أخر الأخبارسناك ساخن

سوريا: ضبط أكثر من 300 ألف دولار مزورة وتوقيف 209 أشخاص

الدولار المزور ينتشر في الأسواق وحملة لمواجهته منذ شهرين

سناك سوري – متابعات

أصدرت قوات “الأسايش” التابعة لـ”قسد” أنها ضبطت 473 ألف دولار أمريكي مزوّر وأوقفت 209 أشخاص من المتورطين بعمليات التزوير في مناطق الجزيرةالسورية.

وقال البيان أن 335 ألف و100 دولار من حصيلة المبالغ، ضبطوا في “الرقة” وأرجع السبب في ذلك إلى موقع المحافظة ومساحتها واتساع خطوط التماس فيها وانتشار العديد من خطوط التهريب بحسب البيان الذي قال أن انتشار الدولارات المزورة يأتي في إطار الحرب التي تمارس على مناطق سيطرة “قسد” من الجانب الاقتصادي.

وتعمل بعض الجهات وفقاً للبيان الذي لم يسمّها على استخدام “ضعيفي الأنفس” وشبكات النصب والاحتيال لاستغلال الناس وترويج العملة المزورة للإضرار بالاقتصاد نظراً للتأثير المباشر لسعر صرف الدولار على الأسواق.

وقالت “الأسايش” أنها وظّفت طاقاتها منذ تموز الماضي لمتابعة ملف العملات المزورة وتمكنت من ضبط آلاف الدولارات المزورة وتوقيف العشرات بتهمة التعامل بها.

يشار إلى أن “الإدارة الذاتية” (تسيطر على مناطق واسعة من الجزيرة السورية) لا تمنع التعامل بالدولار في مناطق سيطرتها على الرغم من أن الليرة السورية لا تزال العملة الرسمية للتداول في مناطق الجزيرة السورية الخاضعة لسيطرة “قسد”.

اقرأ أيضاً: الإدارة الذاتية تعلّق على أنباء تدهور علاقاتها مع السعودية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى