سوريا: شريفة تنتج مليون متر مكعب من الغاز (يعني نقوي الغاز تحت الطبخة)

استعد عزيزي المواطن لاستقبال خبر كويس.. صار برصيدك مليون متر مكعب جديد عند وزارة النفط

سناك سوري – متابعات

زفت وزارة النفط والثروة المعدنية في “سوريا” اليوم  للمواطنين خبر إدخال بئري “شريفة 2” و “شريفة 104”  من حقول “شريفة” شرق “حمص” بالخدمة في الإنتاج ووصل الحقل بالشبكة.

البئران سيؤمنان مايقارب مليون متر مكعب إضافية من الغاز للشبكة، حسب الخبر الذي ورد على صفحة الوزارة على فيسبوك، مبيناً أن العمل تم بزمن قياسي قدره  15 يوماً وبخبرات وطنية صرفة حيث تم تكثيف الورش العاملة بشكل متواصل بالتعاون مع شركة الإنشاءات العسكرية، أما الغاية منه فهي تأمين الطلب المتزايد على الغاز  من أجل محطات الطاقة حيث توقعت الوزارة أن يسهم هذا في إحداث تأثير جيد على واقع التغذية الكهربائية.

مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء صرحت في وقت سابق عن نقص حاد في الطاقة من الغاز التي يمكن أن تستخدمها الوزارة للتخفيف من التقنين الكهربائي، وبالتالي فإن المواطن السوري اليوم موعود بتحسن في التقنين يوازي كمية الغاز الإضافية. (وعالوعد ياكمون).

يذكر أن وزارة النفط سبق لها أن وضعت آباراً أخرى وبكميات جيدة من الغاز في الخدمة لكن آثار اكتشافها لم تأتِ بنتيجة على الوضع المعيشي للمواطن الذي تزداد أزماته في كل يوم من الغاز إلى الكهرباء وغيرهما.

اقرأ أيضاً:بئري غاز جديدان بالخدمة.. كيف سينعكس الأمر على معيشة المواطن؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع