الرئيسيةحكي شارع

سوريا.. سهرة عيد الصليب وسطياً بـ 100 ألف ليرة للفرد

بطاقة حفل براتب شهرين لموظف.. مين رح يحضر؟

سناك سوري – دمشق

أعلنت صفحة “وادي النصارى نيوز” الناشطة في فيسبوك عن مجموعة من الحفلات المقرر إقامتها بمناسبة عيد الصليب والذي يصادف في الثالث عشر من شهر أيلول الحالي، في منطقة “وادي النصارى” بريف “حمص”.

وتضمن الإعلان الذي رصده سناك سوري على فيسبوك تحديداً لأسماء الفنادق والمطاعم والمطربين والمطربات الذين سيحييون الحفل، واللافت كان أسعار البطاقات التي بلغت بين 150 إلى 200 ألف ليرة في أحد المطاعم، كذلك تراوحت بين 80 إلى 100 ألف ليرة في مطعمين آخرين، وفي آخر بلغت بين 30 إلى 35 ألف ليرة، أي أن سهرة عيد الصليب تبلغ وسطياً 100 ألف ليرة للشخص الواحد.

بعض  المتابعين الذين تفاعلوا مع المنشور أبدوا استياءهم من ارتفاع أسعار بطاقات الحفل، في حين استهجن “نهاد” إقامة الحفلات بالرغم من كورونا وقال: «كل موجة الكورونا واسا ماخلصتو حفلات».

اقرأ أيضاً: بعد الرقص على شاطىء طرطوس.. كورونا سيرقص مجدداً في حمص

مواطنون آخرون ممن لا تسمح لهم ظروفهم المادية حضور مثل هذه الحفلات كانت لهم تعليقات مختلفة ومنهم “بريسكا” التي سألت:«ايمت بتعملو تنزيلات أو عروضات»، في حين رأت “ألين” أن سهرة على برندة بيتها أحلى مع أي مطرب عاليوتيوب بـ١٥ ألف وبدل مطربين بكبسة زر»، أما “نهلة” فقالت:«بطاقة … براتبي شهرين خافوا الله».

يذكر أن عيد الصليب أو عيد رفع الصليب الذي يحتفل به أبناء الطوائف المسيحية، يعتبر تخليداً لذكرى اليوم الذي وجد فيه الصليب الحقيقي،  ويتم الاحتفال به في المشرق بتاريخ 14 أيلول من كل عام، والذي يصادف 27 أيلول بحسب التقويم الغريغورياني.

اقرأ أيضاً: “الأربعاء الأحمر”.. أيزيديو سوريا يحتفلون بعيدهم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى