سوريا.. رفع سقف حوافز عدد من العاملين لتصبح نصف راتب

عادة بيكون رفع أسعار هالمرة رفع حوافز.. (عين الحسود تنسانا ويهاي يهاي)

سناك سوري-متابعات

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، حوافز العاملين في المؤسسة العامة لتجارة وتخزين الحبوب “السورية للحبوب”، (وعين الحسود تنسانا يهاي يهاي).

مدير فرع السورية للحبوب في “اللاذقية”، “ربيع مروة”، قال في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، إن «سقف الحوافز الشهرية للفئة الأولى الإنتاجية -وهي أعلى فئة- كان 3600 ليرة سوريّة، وبعد القرار الوزاري اليوم يصبح السقف لجميع العاملين 50 % من الراتب الحالي المقطوع»، (السؤال هون كم واحد حيوصل للسقف؟!).

“مروة” أضاف أنه «كان يتم تحصيل 22 % على مستوى المؤسسة من كامل قيمة كسب الوقت في عملية تفريغ البواخر من الحبوب، لتصبح بعد القرار الوزاري 50 % من قيمة الكسب دون سقف، بمعنى أنه إذا حصلت المؤسسة 50 ألف دولار على عقد كسب الوقت تكون الحصة 25 ألف دولار بما يعادله بالسوري وتوزع على جميع العمال بما يشبه الحوافز غير المسقوفة»، (حتتوزع بالدولار يعني؟).

اقرأ أيضاً: حوافز مدير الجمارك 20 مليون.. ياليتني سائقه!

ووفق القرار الصادر عن التجارة الداخلية، «تم اعتبار نشاط المؤسسة السورية للحبوب المحدد للعلاوات الإنتاجية وفق النشاط الرئيسي ونشاط الصويمعات ونشاط المطاحن والمستودعات والصادرات، بالإضافة لعلاوات للعاملين وسائقي الشاحنات».

يذكر أن وزيرة التنمية الإدارية، “سلام سفاف”، قالت مطلع شهر كانون الأول الجاري تحت قبة البرلمان، إن «إصلاح الأجور سيتركز على التعويضات والحوافز والمكافآت قائلة لقد سئلت على المستوى الحكومي وأجبت على المستوى الحكومي حيث لم يطرح موضوع زيادة الأجور بل العمل على تطوير نظام الحوافز والتعويضات».

اقرأ أيضاً: سلام سفاف: ليس هناك توجه لزيادة الرواتب.. ورضا المواطن قائم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع