حرية التعتير

سوريا: توقيف ناشط إعلامي بسبب استبيان عن فساد التموين

السلامة: توقيف الناشط حيدر حجل وإحالته إلى المحامي العام

سناك سوري _ متابعات

قال الإعلامي “رئيف السلامة” أن الناشط الإعلامي “حيدر حجل” تعرّض للتوقيف اليوم بسبب استبيانٍ نشره عبر إحدى الصفحات على فايسبوك.

وخلال مقطع مصوّر أوضح “السلامة” أن “حجل” يعمل كناشط إعلامي ويدير عدة صفحات في محافظة “حمص” عبر فايسبوك أبرزها صفحة “شين ومشتى الحلو” والتي تتناول الأوضاع الخدمية في بلدة “شين” بريف “حمص”.

ونشر “حجل” استبياناً عبر الصفحة سأل فيه المتابعين فيما إذا كانوا يعتقدون بأن القائمين على إدارة شعبة حماية المستهلك في “شين” فاسدون أم لا، حيث جاءت الردود بالإيجاب بنسبة 76% ونشرت الصفحة قبل أيام أن معظم المتابعين الذي رأوا أن هناك فساداً في التموين أرجعوا ذلك إلى الخبز السيء لا سيما وأن هذه المشكلة في “شين” مضى عليها سنوات دون حل.

اقرأ أيضاً: توقيف مدير صفحة إخبارية بسبب منشور ناقد لمدير التموين

“السلامة” قال خلال المقطع أن أحد الذين طالهم الاستبيان قام بتقديم شكوى ضد “حجل” ليتم توقيفه موجوداً حيث عرض على القاضي في “شين” وتم تحويله إلى المحامي العام في “حمص” ما يعني أنه سيمضي الليلة قيد التوقيف.

وأعرب “السلامة” عن ثقته بالقضاء وبأن “حجل” سيخرج غداً، لكنه دعا إلى إنهاء حالة التوقيف مع كل مرة ينشر فيها ناشط أو إعلامي لأي منشور عبر فايسبوك، مشدداً على ضرورة طي هذه الصفحة ووقف هذا النوع من التوقيفات.

يذكر أن “السلامة” سبق وأن تم توقيفه قبل نحو عامين واتّهم بامتلاك صفحة على فايسبوك تهاجم أحد الوزراء وفق ما كشف عقب الإفراج عنه حينها.

اقرأ أيضاً: إطلاق سراح الناشط الصحفي “رئيف السلامة” بعد اعتقال دام 13 يوماً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى