سوريا تستضيف أول بطولة عربية منذ 10 سنوات

فراس معلا - عادل فهيم - الصفحة الرسمية للاتحاد الرياضي العام على فايسبوك

فراس معلا: سوريا تسعى للم الشمل العربي

سناك سوري – متابعات

أعلن الاتحاد الرياضي العام أن “سوريا” ستستضيف البطولة العربية الـ22 ببناء الأجسام رسمياً بالفترة من 26 حتى 29 أيلول المقبل في “اللاذقية”.

ووفق الصفحة الرسمية للاتحاد الرياضي العام على فيسبوك قال رئيس اللجنة الأولمبية “فراس معلا” أن “سوريا” جاهزة لاستضافة البطولات والدورات والسباقات العربية وهي تعود من جديد، وهذه أول بطولة عربية تقام في “سوريا” بعد سنوات الحرب.

وأشار “معلا” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام ورئيس الاتحاد المصري العربي والافريقي للبطولات “عادل فهيم” أن “سوريا” على مدى تاريخها الرياضي تسعى للم الشمل العربي وهي المنقذة للعديد من البطولات والدورات الرياضية.

بدوره شكر “فهيم” القيادة الرياضية السورية على حسن الاستضافة وأكّد حضور 12 دولة عربية “مصر” “موريتانيا” “السودان” “الأردن” لبنان” “سلطنة عمان” “تونس” “ليبيا” “المغرب” “اليمن” “فلسطين” “سوريا” وقريباً ستنضم “الإمارات” و”العراق”، مشيراً إلى أنه بعدد غير محدد لجميع الدول في تسعة أوزان تبدأ من 65 كغ وتنتهي بـ+100 إضافة لإعفاء أربعة لاعبين من كل دولة من رسوم المشاركة بالبطولة.

وختم “فهيم” قائلاً  أن رئيس الاتحاد الدولي سيحضر البطولة وستكون الدعوة مجانية للجمهور، فيما أشار إلى أن العمل جارٍ حتى يتم استضافة بطولة آسيا في “سوريا”.

يذكر أن “سوريا” لم تستضف أي بطولة في أي رياضة منذ أكثر من عشر سنوات وهذه أول بطولة رسمية لها كاستضافة، ومؤخراً تم عودة سباقات الخيول العربية الأصيلة إلى “سوريا”.

اقرأ أيضاً: الخيول الأصيلة تسبق العرب بالعودة إلى سوريا 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع