سوريا.. العثور على جثتي شخصين مقطوعي الرأس قرب حديقة عامة

أهالي “دير الزور” يعيشون الرعب مجدداً

سناك سوري-متابعات

قال المرصد السوري المعارض، إن الأهالي عثروا على جثتي شخصين مقطوعي الرأس في مدينة “البصيرة” الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، بالقرب من الحديقة العامة وسط المدينة.

ووفق المرصد فإن الأهالي عثروا على ورقة بجانب الجثتين كتب عليها، «هذا جزاء من يشلح باسم “الدولة الإسلامية”»، في إشارة إلى مطالبة الأهالي مؤخراً بدفع الزكاة.

وكان مسلحون مجهولون قد استهدفوا منزل أحد المواطنين في المدينة بقنبلة صوتية، مطالبينه بدفع زكاة قيمتها 1000 دولار لـ “داعش”، كذلك استهدف مسلحون آخرون منزل مواطن آخر أمس بالرصاص بعد رفضه دفع الزكاة لـ “داعش”.

اقرأ أيضاً: سوريا.. طالبوه بالزكاة ثم هاجموا منزله بالرصاص

وكثرت مؤخراً في مناطق سيطرة “قسد” التي كانت خاضعة قبلاً لسيطرة “داعش”، مطالبة الأهالي بدفع مبالغ مالية كزكاة لخلايا التنظيم، في وقت يشكك فيه آخرون أنها وسيلة لابتزاز الأهالي وأخذ نقودهم بتخويفهم وزرع الرعب في نفوسهم، وسط جو واضح من الانفلات الأمني في المنطقة.

يذكر أن أهالي “دير الزور” كانوا قد استراحوا إلى حد ما من رعب “داعش”، وممارسات أفراده خلال فترة سيطرتهم على المحافظة وما رافقها من قتل وانتهاكات، ما يثير مخاوف كثيرة بين أهالي المنطقة من عودة جريمة “قطع الرؤوس” مجدداً.

اقرأ أيضاً: مدينة العشارة ثلاثة أعوام على خروج داعش.. والمدينة تغرق بالظلام

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع