سوريا: ارتفاع مؤشر الإصابات بكورونا.. ومسحات للمسافرين براً باللاذقية

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

مجلس عزاء متنقل بالإمارات.. والإصابات تتجاوز 33 ألف بالبرازيل في ساعات

سناك سوري – متابعات

يواصل فيروس كورونا المستجد توسعه بأعداد الإصابات في الجزيرة بـ21 إصابة جديدة وفي الشمال السوري 23 إصابة جديدة ووفاة أحد المصابين بالفيروس.

من جهة ثانية، أعلنت “مديرية الصحة” في اللاذقية” عن إطلاق خدمة جديدة في مركز إجراء المسحات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

وعلى الصعيد العالمي، سجلت البرازيل بالفيروس 33523  إصابة جديدة خلال 24 ساعة، وفي إيران تجاوزت حالات كورونا الإيجابية 400 ألف إصابة، في حين أعلنت إمارة دبي عن اطلاق مجلس عزاء متنقل في المقابر للوقاية من كورونا.

اقرأ أيضاً: مؤشر اصابات كورونا يرتفع في سوريا.. وضحايا العالم 27 مليوناً

إعلان 21 إصابة في الجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية)، تسجيل 21 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 840 حالة، كما سُجل 11 حالة تعافي من الإصابة بالعدوى ليرتفع العدد إلى 282 حالة شفاء بينما الوفيات بلغت حتى الآن 46 حالة وفاة.

تسجيل 23 إصابة ووفاة واحدة في الشمال

أفادت البيانات الصادرة عن مناطق الشمال السوري أن 23 شخصاً أصيبوا بعدوى كوفيد19 ليرتفع العدد الكلي للإصابات الإيجابية إلى 213 إصابة كما تم الإعلان عن الوفاة الثالثة من المصابين بالفيروس بالإضافة إلى شفاء حالة واحدة من المرض ليصل عدد حالات التعافي إلى 87 حالة.

خدمة جديدة بمركز فحص كورونا في اللاذقية

أعلنت “مديرية الصحة في اللاذقية”، عبر صفحتها في موقع التواصل “فيسبوك” عن السماح بأخذ مسحات اختبار فيروس كورونا، للراغبين في السفر براً، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين 14 أيلول الجاري، تسهيلاً لسفرهم.

اقرأ أيضاً: إصابات جديدة بكورونا في سوريا.. والفيروس يطال وزير لبناني

البرازيل تسجل 33523 إصابة خلال ساعات

قالت “وزارة الصحة البرازيلية” أنه تم تسجيل 33523 إصابة جديدة بفيروس كورونا و814 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق وكالات أنباء.

وطبقا لبيانات الوزارة، سجلت البرازيل حتى الآن، أربعة ملايين و315 الفا و687 حالة منذ بداية الجائحة، بينما وصل العدد الرسمي للوفيات إلى 131210.

إيران: حالات كورونا الإيجابية تتجاوز 400 ألف

قالت “سيما سادات لاري” المتحدثة باسم “وزارة الصحة الإيرانية” للتلفزيون الرسمي، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ارتفع 2089 ليصل إلى 402029 مع تسجيل 128 حالة وفاة جديدة في الساعات 24 الأخيرة، مضيفة أن عدد الوفيات وصل إلى 23157 في إيران، لتكون واحدة من أكثر الدول تضررا بالجائحة في الشرق الأوسط.

مجلس عزاء متنقل في دبي بالإمارات

ذكرت صحيفة “الإمارات اليوم” أن “إمارة دبي” في دولة “الإمارات العربية المتحدة” أطلقت مجلس عزاء متنقل لتسهيل تقديم واجب العزاء في المقابر، توخياً من انتشار عدوى وباء كورونا، والمجلس عبارة عن عربة مكيفة بمساحة 75 متراً تنتقل عبر المقابر، يستقبل فيها أصحاب العزاء المعزين.

اقرأ أيضاً: حالات إيجابية بكورونا في سوريا.. ووفيات العالم تتجاوز 900 ألف

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع