سوريا: اتحاد الكرة اعترف بتخييبه الآمال آخيراً

"فادي دباس" - انترنت

استقالة جماعية مفاجئة وغير متوقعة لاتحاد الكرة

سناك سوري _ دمشق

فاجأ الاتحاد السوري لكرة القدم الجمهور السوري بإعلان استقالة جماعية تقدّم بها رئيس الاتحاد “فادي دباس” وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد من مناصبهم.

حيث ذكرت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة على فايسبوك أن الاستقالة جاءت على خلفية الإخفاقات المتكررة للمنتخب والنتائج غير المرضية التي حققها المنتخب مؤخراً وتحديداً هزيمة المنتخب أمام “لبنان” قبل أيام خلال بطولة “غرب آسيا” المقامة في “العراق”.

كما أشارت صفحة اتحاد الكرة إلى أن اللواء “موفق جمعة” رئيس الاتحاد الرياضي العام ورئيس اللجنة الأولمبية السورية سيعقد في الثالثة عصر اليوم مؤتمراً صحفياً في مقر اتحاد كرة القدم. (هلا الاتحاد الرياضي العام مالوا علاقة بها الخيبة مثلاً )

في المقابل جاءت تعليقات المتابعين عبر فايسبوك مرحّبة بخطوة الاستقالة التي طالما طالبت بها منذ فترات طويلة، حيث تعرّض المنتخب السوري لعدة هزائم وانتكاسات حمّلَ الجمهور مسؤوليتها لإدارة اتحاد اللعبة.

اقرأ أيضاً:رئيس اتحاد الكرة المصري يستقيل عقب خسارة المنتخب (مين جاب سيرة “دباس” و “جمعة”)

حيث لم تأتِ الاستقالة عقب خروج المنتخب من كأس آسيا 2019 منذ الدور الأول رغم أنه كان من بين المرشحين للتتويج باللقب و ما رافق تلك البطولة من تغيير للمدرب أثناء البطولة وعلامات الاستفهام التي أثيرت حول دور “الدباس” في التدخل بتشكيلة المنتخب وتواجده مع الكادر الفني إلى جانب المدرب ومساعده أثناء المباريات.

ورغم أن بطولة “غرب آسيا” الحالية بطولة ودية إلا أن الخسارة أمام “لبنان” جدّدت مطالب الجماهير السورية بإقالة الإدارة الحالية لاتحاد كرة القدم وعلى رأسها “الدباس”، إضافة إلى المطالبات القديمة الجديدة بإقالة رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء “موفق جمعة”.

وقد سبق لـ”دباس” أن أعلن في أكثر من مناسبة أنه لن يصغي إلى المطالبات بالاستقالة وأنه سيستمر في منصبه الذي تسلّمه في أيار 2018 بعد استقالة الرئيس السابق للاتحاد “صلاح رمضان”.

تجدر الإشارة إلى أن الأشهر المقبلة ستشهد بطبيعة الحال انتخابات لإدارة جديدة لاتحاد الكرة.

اقرأ أيضاً:“جمعة” و “الدباس” على القائمة السوداء للجمهور السوري!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع