سوريا… إلقاء القبض على مرشح ناجح بانتخابات مجلس الشعب

صورة تعبيرة

القبض على ناجح في انتخابات مجلس الشعب بتهمة النصب والاحتيال

سناك سوري – متابعات

ألقى عناصر الشرطة في قسم “الدبّاغة” بمحافظة “حماة” القبض على مرشح من الفئة أ وهو ناجح في الانتخابات التي أجريت في التاسع عشر من الشهر الجاري للدور التشريعي الثالث لمجلس الشعب، بحسب الناشط الصحفي “عمر دير مامام.

“ديرماما” الذي وصف الانتخابات الأخيرة بأنها مزورة وقال إن عملية إلقاء القبض جاءت على خلفية مذكرة بحق عضو المجلس المذكور بجرم النصب والاحتيال منذ فترة، حيث قامت صفحة أخبار “مصياف” بتفييشه وعرض قضيته على الرأي العام ظهر أمس وتم توقيفه مساءاً وهو رهن التحقيق لـ مُدة ٤٨ ساعة.

اقرأ أيضاً:6 مرشحين في حماة يشتكون عدم حضورهم جمع الأصوات

الناشط لم يذكر اسم المرشح الفائز الذي تم إلقاء القبض عليه معللاً ذلك بالقول في المنشور الذي رصدناه على صفحته الشخصية في فيسبوك:«لا نستطيع إشهار اسمه حتى صدور مُذكرة قضائية بحقه، و يبدو كأنها آيلة للصدور ، قبل القَسَم و منحه الحصَانة».

ملف آخر من ملفات الأعضاء الناجحين بالانتخابات الأخيرة من الفئة ب تحدث الناشط “ديرماما” عن إمكانية عرضه على متابعيه موضحاً أن الأخير ملاحق بمذكرة إذاعة بحث وأنه قد يكون مزوراً لـ اللاحكم عليه.

يذكر أن نتائج انتخابات مجلس الشعب شهدت اعتراضات ورفض من قبل بعض أبناء المحافظة حيث شارك عدد من الأهالي في مظاهرة احتجاجاً على سير العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلس الشعب، كما وجه 6 مرشحين لانتخابات المجلس شكوىً لمحافظ “حماة” ذكروا خلالها أنهم حاولوا الاعتراض على العملية الانتخابية لكن القاضي كان غائباً.

وتضمنت قائمة الناجحين في الانتخابات التي أعلنت عنها اللجنة القضائية العليا للانتخابات يوم الثلاثاء الماضي عن محافظة “حماة”: “مصطفى خليل”، “فاضل وردة”، “حسين عباس”، “مصطفى المصطفى”، “ماهر قاورما”، “محسن غازي”، “سلام سنقر” “محمد شرابي”، “فايزة الأحمد”، “عبد الرحمن ازكاحي” ومن المستقلين: “عبد الكريم الاسماعيل”، “عروبة محفوض”، “محمد شريف عبد الكريم”.

فئة ب: “أيمن ملندي”، “غادة إبراهيم”، “عيسى وسوف”، “بسيم الناعمة”، “عصام سباهي”،”ياغي العلي”، “سارية القاسم” ومن المستقلين: “عبد الكافي عقدة”، “أسعد حلوم”.

اقرأ أيضاً:مظاهرات في حماة احتجاجاً على نتائج الانتخابات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع