سوريا: أول بطولة سيدات بكرة القدم.. “جنود”: إنها خطوة أولى لتأسيس منتخب قوي

من أجواء بطولة السيدات لكرة القدم في دمشق

المشاركون من مختلف محافظات سوريا… “سليم جبلاوي” لـ سناك سوري: البطولة مهمة وبداية للمستقبل

سناك سوري-عبد العظيم العبد الله

عادت “ايلين علي” لاعبة نادي “عامودا” بكرة القدم للسيدات إلى الملاعب بعد غياب تسع سنوات، وهي اليوم تخوض تجربة احترافية مع أحد ممثلي “الحسكة” في بطولة السيدات لكرة القدم على الملاعب الكبيرة التي تقام للمرة الأولى، وكل طموحها المنافسة على بطولة الدوري.

البطولة الجديدة انطلقت منتصف شهر أيلول الفائت، وتستمر مرحلة الذهاب فيها حتى الـ19 من شهر تشرين الأول الجاري، لتبدأ بعدها استراحة لحوالي الأسبوعين ثم تُستأنف المرحلة الثانية من البطولة وهي الإياب.

“علي” أشارت في حديثها لـ”سناك سوري” بأنها تركت مدينتها “جبلة”، والتحقت بفريق “عامودا” بكل حب وسعادة، لأنها غابت السنوات الماضية رغماً عنها، بسبب إصابتها والعمليات الجراحية التي أجرتها، مبديةً سعادة كبيرة بأول لعبة لها أحرزت فيها أول ثلاث نقاط.

وشهد اللقاء الأول لنادي “عامودا” ضمن بطولة السيدات لكرة القدم على الملاعب الكبيرة، حماساً كبيراً وتفوقاً ملحوظاً تكلل بفوزه على نادي “عمال السويداء” بستة أهداف مقابل هدف وحيد، اعتبرها الكادر الفني والإداري لعامودا بأنه بداية طريق المنافسة، واستعدادا للبطولة.

أمّا رئيس ومدرب نادي العمال “وسام دوّارة” فذكر أن الخسارة منطقية كون فريقه حديث العهد، واللاعبات بأعمار صغيرة، مقارنة مع الفريق المنافس، مضيفاً أن التجربة مهمة جداً وقادم الأيام ستكون أكثر جدية، خاصة وأن خمس من لاعبات المنتخب هم ضمن صفوف المنتخب الوطني بفئة الشبلات.

الكابتن “سليم جبلاوي” مدرب منتخبنا الوطني للسيدات أكد أن البطولة في غاية الأهمية، فهي بداية لمشوار طويل، حتى الوصول للمنافسة مع المنتخبات الأخرى، مشيراً أن المرحلة الآن هي للبناء والتأسيس لمنتخب سوريا للسيدات ينطلق نحو المستقبل.

وتشارك في أول تجربة كروية للسيدات على الملاعب النظامية سبعة أندية من محافظات مختلفة، بحسب ما قالت الكابتن “مها جنود” مشرفة الرياضة الأنثوية في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، مضيفة لـ”سناك سوري” أن «الأندية المشاركة، هي شرطة حماة، عمال السويداء، العربي، محافظة حمص، جرمانا، محافظة دمشق، عامودا من الحسكة».

ووصفت مشاركة فريق “عامودا” بأنه “نكهة البطولة”، حيث لا يوجد اهتمام كبير بالرياضة الأنثوية هناك والوصول إلى “دمشق” حيث تقام البطولة صعب قليلاً، مشيرة إلى أنهم قدموا تسهيلات كبيرة للفريق وحجزوا له في الفندق وأيضاً تم حجز معسكرات التدريب وغيرها من الأمور اللوجستية الأخرى.

“جنود” اعتبرت أن هذا الدوري خطوة أولى نحو تأسيس منتخب قوي للسيدات، مشيرة أن الفرق تتنافس بمجموع مباريات الذهاب والإياب على ملاعب “دمشق”، وأضافت: «هدفنا تشكيل منتخب وأندية بجميع الفئات، بشكل تدريجي، والعمل للمرحلة القادمة سيكون بزيادة عدد الأندية، لكسب أكبر عدد من اللاعبات، ومشاركتنا المقبلة في بطولة غرب أسيا بالأردن لكسب الخبرة والدخول في أجواء المشاركات الحقيقية، وليست للمنافسة فقط، نسعى لأن يكون المستقبل القريب حافلاً بالمشاركات والمنافسات».

اقرأ أيضاً: “سوريا” تحصد ست ميداليات ذهبية في البطولة “الأفروعربية” للقوة البدنية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع