سمير حسين: بعض العاملين في الوسط الفني أميين وزعران

سمير حسين - انستغرام

حسين: قولي للحقيقة هو سبب العداء ضدي

سناك سوري – متابعات

انتقد المخرج “سمير حسين” بعض العاملين في الوسط الفني، مشيراً إلى أنه يوجد الكثير من الأميين وخصوصاً في مجال الإخراج الدرامي والسينمائي، مشيراً إلى أن “شارع شيكاغو” نُفذّ بطريقة خاطئة واعتمد الجرأة لجذب المشاهد.

المخرج “حسين” في لقاء أجري معه عبر منصة “وياك”، أبدى استغرابه مما وصفه بوصول وتسلق الكثيرين على المهنة «رغم أنهم جهلة ولا يملكون أي مؤهل، وهم “الأمين، والزعران، والصنايعية”، الذين يقدمون مادة زبالة ولا يملكون حتى شهادة ثانوية أو ابتدائية».

اقرأ أيضاً: المخرج سمير حسين: شارع شيكاغو والهيبة مثيران للغرائز

وتابع المخرج “سمير حسين” هجومه وأنه لا يمكن أن يسكت على هذا الأمر، وقال: «منهم من كان يعمل في تقديم القهوة، والشاي، وأصبح اليوم مخرجا».

كما أشار “سمير حسين” إلى أنهم وصلوا إلى وراء الكاميرا ويتحكمون بفنانين كبار، مؤكداً أن أعدادهم كثيرة جداً، متسائلاً عن سبب عدم إتاحة الفرصة للمخرجين الشباب؟، ملقياً باللوم على النقاد في تقصيرهم بفضح مثل هؤلاء الدخلاء على المهنة.

المخرج “سمير حسين” أكدّ خلال اللقاء أنه ليس ضدهم كأشخاص إنما ضد ماوصفه بالمادة السفيهة التي يقدمونها، مشيراً إلى أن قوله للحقيقة هو سبب العداء تجاهه.

بالنسبة للانتقادات التي وجهها لمسلسل “شارع شيكاغو” في وقت سابق، نفى “حسين” أن يكون غيرة من نجاحه، مؤكداً أن الطريقة التي نفذ بها خاطئة جداً.

كما أوضح “سمير حسين” أن انتقاده ليس للأشخاص، وإنما لمادة العمل، التي بنيت على أساس وضع مشاهد جـريئة من أجل جذب المشاهدين إليها.

اقرأ أيضاً: منى واصف مع مخرج ألماني في عمل درامي جديد

وكان المخرج “حسين” وصف مسلسل “شارع شيكاغو” خلال لقاء عبر “ديلي دراما” في كانون الثاني 2021 بالرديء ومثير للغرائز، معتبراً أنه عمل فني لكنه لا يرقى إلى المستوى المطلوب بسبب التشابك، والرداءة بالخطوط الدرامية من البداية وحتى النهاية، وهناك مجموعة هائلة من الفجوات بالمادة المقدمة وذلك لا علاقة له بالقبلات في المسلسل أو غيره من الجرأة، لافتاً إلى أنه بالنتيجة عمل مفكك، وغير مترابط.

يشار إلى أن المخرج “سمير حسين” خريج “المعهد العالي للفنون المسرحية” قدم العديد من الأعمال الدرامية كممثل منها “حدث في دمشق”، “وطن حاف”، “أنا القدس”، أما الإخراج فقد أخرج عدة أعمال منها مسلسل “وراء الشمس”، “قاع المدينة”، “حائرات”، “فوضى”، “ورد أسود”، بانتظار الياسمين”، “دليلة والزيبق”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: تولاي هارون تهدد بفضح هوية مسرّب صور دانا جبر قريباً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع