الرئيسيةيوميات مواطن

سليمان: جهات معادية تهاجم خدمات الحكومة الإلكترونية فور بدئها

سليمان: الجهات المعادية تحاول تقويض أي جهد تبذله الدولة لتقديم الخدمات الإلكترونية

قال رئيس مركز أمن المعلومات في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة، “سلمان سليمان”. إن من بين مهام المركز التحذير المبكر من الأخطار المعلوماتية، والاهتمام بالأمن المعلوماتي على الشبكة السورية.

سناك سوري-متابعات

وأضاف “سليمان” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية اليوم الأحد، أن التحذيرات الأمنية من صلب عمل المركز. لأسباب عديدة أهمها أنها تساهم بنشر ثقافة الأمن السيبراني في “سوريا”.

“سليمان” قال إن الخدمات الإلكترونية التي تطلقها الحكومة تقابل بـ”حجم استهداف كبير”. وأضاف: «لا تكاد جهة عامة تطلق خدمة إلكترونية حتى يبدأ الهجوم عليها بقصد الاختراق أو الإغراق لمنع الخدمة عن المواطن السوري. وهي هجمات في معظمها خارجية من منظمات أو جهات معادية للدولة السورية بهدف تقويض أي جهد تبذله الدولة لتقديم خدماتها إلكترونياً بما يسهل على المواطن الحصول على الخدمات الحكومية وتخفيف الأعباء عنه».

الأمر السابق اكتشفه “سليمان” من خلال التعامل مع الحالات الطارئة التي ترد إليهم من الجهات المعنية كما قال. مضيفاً أن المركز مستمر ببذل الجهود حتى تحقيق رؤية الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة في الوصول إلى بيئة عمل مستقرة وآمنة.

وتقدم الحكومة العديد من الخدمات الإلكترونية، مثل بيان قيد عقاري، وتلقي الشكاوى بمختلف الوزارات (هي لحالها كارثة إذا تم اختراقها. بيبطل المواطن يشتكي)، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل الأخبار العاجلة من وكالة سانا الرسمية وغيرها.

اقرأ أيضاً: هاكر سعودي يخترق موقع صحيفة “الوحدة” السورية.. “سمايل مدهوش”!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى