سانتياغو هزي .. لاعب من أصل سوري يحترف في الأرجنتين

المحترف السوري سانتياغو هزي - إنترنت

سجّل في بطولة “دييغو مارادونا” .. وقيمته السوقية 750 ألف يورو

سناك سوري – متابعات

كشفت صفحة “بوابة المحترفين السوريين في أوروبا” عن أصول لاعب نادي “هوراكان” الأرجنتيني “سانتياغو هزي” التي تعود إلى مدينة “يبرود” السورية.

وقالت الصفحة أن لاعب ارتكاز “هوراكان” الناشط في الدوري الأرجنتيني الممتاز شارك مع فريقه هذا الموسم في 11 مباراة من أصل 12 تمكن خلالها من صناعة هدفين وساهم في 6 أهداف، وتبلغ دقة تمريراته 80%، وشارك في مباراة واحدة في كأس أندية أمريكا الجنوبية “كوبا سوداميريكانا” وصنع خلالها هدفاً واحداً.

تم استدعاء “هزي” إلى المنتخب الأرجنتيني تحت 20 عاماً ولكن لم يشارك أي مباراة، استدعي مجدداً للمنتخب الأرجنتيني الأولمبي تحت 23 عام وشارك معه في مباراة ودية واحد ضد منتخب “اليابان” بحسب الصفحة التي قالت أن بإمكان “هزي” تمثيل منتخب “سوريا” حتى الآن من الناحية القانونية، إلا أن موضوع انضمامه للمنتخب لم يطرح بعد ولا يمكن تأكيد رغبته بذلك من عندها بحسب الصفحة.

ووفق بيانات موقع “ترانسفير ماركت” فإن القيمة السوقية لـ”هزي” تبلغ 750 ألف يورو، وهو من مواليد 22 تشرين الأول 2001 وينتهي عقده الحالي مع “هوراكان” بنهاية عام 2022، وقد لعب مع فريقه 5 مباريات في بطولة “دييغو مارادونا” وسجل خلالها هدفاً، إضافة إلى 3 مباريات في بطولة “سوبر ليغا” ومباراة في كأس “الأرجنتين”.

اقرأ أيضاً: السوري الياس هدايا ينتقل إلى الدوري النرويجي الممتاز 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع