أخر الأخبارفن

سامي كليب.. يهنئ الدراما العربية بالفنان السوري خالد شباط

بعد ما قدّمه خالد شباط في كريستال والخائن..ما رأيكم بموهبته؟

أثنى الإعلامي اللبناني “سامي كليب” على أداء الممثل السوري “خالد شباط” من أبطال مسلسل “الخائن” الذي يعرض الآن. وقدراته بإقناع المشاهد على تصديق مايراه. خلال مايقدمه مؤخراً بالمسلسلات التركية المعربة.

سناك سوري _ متابعات

وكتب “كليب” عبر حسابه في “فيسبوك”، منشوراً أرفقه بصورة “شباط” من دوره في “كريستال”. وأعرب عن إعجابه بأسلوب الأخير واصفاً إياه بالاستثنائي.

«يتمتع ببراعة نادرة في لعب شخصياتٍ معقّدة»، يتابع “كليب” ويشير لقدرة “شباط” على جعل الجمهور بحال تفاعل كامل. سواء مع حالته المرضيّة في “كريستال”، أو انعكاسات تربيته وبيئته على شخصيته في “الخائن”.

كما أشاد “كليب” بأدوات “شباط” الخاصة في تمثيله، سواء حركات جسمه أو ردود أفعاله النفسية خلال ما يتم عرضه الآن. وقال: «يتمتع هذا النجم الصاعد سريعاً نحو المجد، بقدرات فائقة».

مقالات ذات صلة

وختم منشوره مهنئاً الدراما العربية وعالم السينما بهذا الوجه الجديد، الذي تمكن بفترة قياسية الوصول للجميع. ممن شدّهم تمثيله وموهبته، ودفعهم للتفاعل معه بكل حالاته.

خالد شباط.. فنان شاب لمع في الدراما المعربة

وكان لخريج المعهد العالي للفنون المسرحية العديد من المشاركات بالمسلسلات السورية كـ”الكندوش”، إلا أن انتشاره الأكبر جاء بعد عرض “كريستال”. التركي المعرب، والذي شارك به مع عدد من فناني “سوريا” كـ”محمود نصر” و”لين غرة”، ومن “لبنان” “ستيفاني عطاالله” و”باميلا الكيك”.

خالد شباط مسلسل كريستال
مسلسل كريستال _ خالد شباط _ فيسبوك

وقدّم فيه دور “باسل” شاب لبناني، من عائلة ثرية، مصاب بمتلازمة “أسبرجر”، أحد اضطرابات طيف التوحد. وجسّد ببراعة حسب رأي متابعي العمل، الحركات اللا إرادية بأجسام المصابين بها، من اهتزاز بالأطراف وصعوبة بالنطق. والنوبات العصبية بالمواقف التي تعترضهم. ونال على اهتمامه بعد إتقانه اللهجة اللبنانية.

ومن ثم ظهر “خالد شباط” مجدداً عبر مسلسل “الخائن” المعروض حالياً، ويلعب به دور “سامر” الشاب العصبي، الساعي لكسب المال بأي طريقة. فلا هو ملتزم بقانون ولا يعرف النقاش السلمي طريقاً إليه.

وتأتي تركيبة شخصيته نتيجة البيئة التي كبر فيها. والظروف العائلية الصعبة التي عصفت به منذ صغره، دون أن يجد حوله أناس أسوياء. وبدوره حصد الكثير من الإعجاب نتيجة ماقدمه في هذا العمل والمختلف تماماً عما سبقه.

يذكر أن “شباط” سيطل على جمهوره باللهجة المصرية، في مسلسل “انترفيو” المصري. الذي تم الإعلان عنه في “تشرين الثاني” الفائت من عام 2023، من تأليف “أمنية مصطفى” وإخراج “أحمد خالد أمين”.

زر الذهاب إلى الأعلى