أخر الأخبارفن

زهير عبد الكريم ينتقد روسيا وإيران: بكيت على دور البنزين

عبد الكريم يكشف مشاكله مع أيمن زيدان وموقفه من زهير رمضان

سناك سوري – متابعات

انتقد الفنان “زهير عبد الكريم” الأوضاع المعيشية الحالية في ظل غياب مقومات أساسية كالبنزين ومازوت التدفئة، كاشفاً أن الفنان “أيمن زيدان” لا يرغب بوجوده في الأعمال التي يشارك بها، وأن الفنان “زهير رمضان” شخصية صارمة وهذا لا يتناسب مع “نقابة الفنانين”.

الفنان “عبد الكريم” تحدث خلال لقاء عبر إذاعة “شام اف ام” عن الأوضاع الحالية في سوريا” والانتقادات التي يتحدث بها المواطنون، قائلاً: «الناس معها حق في مواضيع معينة ومن ناحية أخرى يجب أن نحب هذا الوطن».

اقرأ أيضاً: زهير عبد الكريم: شارع شيكاغو إباحي.. ولم يعكس صورة دمشق

وأضاف «أنا مثلاً ليس لدي بنزين أو غاز أو مازوت للتدفئة والدنيا مقبلة على شتوية وبجي شخص بقلي الوطن غالي وغيره .. هاد الحكي منعرفو عنك وانت هيك بس انت هلأ قلي كيف بدي جيب مازوت وغاز وبنزين»، مستذكراً موقف سابق تعرض له، قائلاً: «أنا مرت فترة قبل ما يعملو البطاقة الذكية بكيت لما شفت ألفين سيارة ع دور البنزين».

وتابع “عبد الكريم” «نحن لدينا حلفاء كبار “روسيا” و”إيران” تطفو على محيطات من النفط والغاز .. وحرام هاد البلد نشوف فيه آلاف السيارات ناطرة دور البنزين .. أنا لما بقول عندي حليف يعني الحليف لازم يساعدني ويوقف حدي وهي بدها وقفة مع الناس»، معتبراً أنه في حال كان من الصعب مساعدة الناس على الوزير المعني أن يخرج ويتحدث عن الإمكانيات المتاحة وغير المتاحة وأن يكون أكثر شفافية مع الناس.

على الصعيد الفني، كشف “عبد الكريم” أنه رفض عروضاً كثيرة في الدراما العربية المشتركة، كانت ستخوله إلى دخولها من أوسع أبوابها، ورغم أن المكاسب المادية كانت ستكون كبيرة جداً، قال أنه لا يفضل هذه النوعية من الأعمال، ولم يستطع ترك “سوريا”، رغم سفره بشكل كبير، حتى قبل الحرب، لكنه لا يستطيع الابتعاد عنها.

كما تحدث “عبد الكريم” عن طبيعة علاقته مع الفنان “أيمن زيدان” قائلاً أن له فضل كبير لدخوله عالم الفن، فيما هناك بعض المشاكل حالياً ،فـ”زيدان” لا يفضل وجوده في الأعمال التي يشارك فيها، وحصل هذا الأمر في مسلسل “الكندوش” ولكنه لا يعرف السبب الحقيقي لذلك، رغم الصداقة القديمة التي كانت تجمعهما، معتبراً أن المواقف والنفوس قد تغيّرت، لكنه لا يحمل في قلبه على الأشخاص نهائياً مهما كان الخلاف على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: بسبب الأوضاع في سوريا.. قصي خولي يعتذر عن موريكس دور

ووصف “عبد الكريم” علاقته بالفنان “زهير رمضان”: بأنها «علاقة جيدة جداً فهو زميل دراسة، وهو دائم التواصل معي»، مرجعاً سبب الهجوم على رمضان، إلى أن الجمهور يرى في شخصية رمضان شخصية قيادية صارمة، وهذا لا يتناسب مع “نقابة الفنانين”، لكنه في الحقيقة من أطيب الأشخاص، وألطفهم.

الفنان “زهير عبد الكريم” خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، مخرج وممثل عمل في التلفزيون والسينما قدم خلال مسيرته الفنية سلسلة من الأعمال الدرامية منها “الزير سالم”، “إخوة التراب”، “صقر قريش”، أهل الراية”.

اقرأ أيضاً: ليندا بيطار: بالوسط الفني مافي وفا ونفسيتنا تعبت بالحرب


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى