زهير عبد الكريم: شارع شيكاغو إباحي.. ولم يعكس صورة دمشق

الفنان زهير عبد الكريم - انترنت

عبد الكريم: مخرج المسلسل رفض الاعتذار من الجمهور.. أين مبادئ الثقافة الفنية؟

سناك سوري – متابعات

وصف الممثل “زهير عبد الكريم” مسلسل “شارع شيكاغو” بأنه «عمل إباحي»، منتقداً مخرج المسلسل الذي رفض الاعتذار بعد سيل من انتقادات الجمهور للمسلسل.

وأعرب عبد الكريم في لقاء نقلته شام تايمز، عن استيائه من طريقة المعالجة الدرامية للمسلسل، قائلاً «لم أجِد مبرّراً لهذا الكم الهائل من الإباحية في السياق الدرامي للعمل، فالقائمين على العمل لَم يتمكّنوا أبداً من عَكس صورة دمشق في الزمان الذي ادّعوا أنّهم يوثّقونه، ولو كان كلامهم حقيقي فأين هذه الوثائق التي استندوا عليها؟».

اقرأ أيضاً: سلاف فواخرجي: ابني لم يكن راضياً عن دوري بشارع شيكاغو

وأضاف عبد الكريم «وزاد في الطنبور نغماً كلام مخرج العمل الذي رفض الاعتذار بعد انتقادات الجمهور، فأين المهنية وأين مبادئ الثقافة الفنّيّة التي على الفنان أن يتحلّى بها متيحاً للمشاهد التعبير عن رأيه باعتباره النّاقِد الأوّل والأهم».

ولقي مسلسل “شارع شيكاغو” بعد عدة حلقات من عرضه على قناة مشفرة ردود أفعال متباينة، بين معجّبين بالأداء والجرأة، و منتقدين للشتائم، والقبلات، والإيحاءات الجسديّة.

اقرأ أيضاً: انقلاب زهير عبد الكريم على مناشدات زملائه

ورداً على تلك الانتقادات، أكد مخرج مسلسل “شارع شيكاغو” “محمد عبد العزيز” في آب الماضي، رضاه عمّا يُنتقد في العمل وقال:«لن نقدم أي اعتذار أبداً، لأنّ ما يُعرض في المسلسل يُحاكي الواقع، وهو موجود، الأمر الوحيد الّذي يُمكن أن نعتذر عنه هو الهفوات في العمل».

والفنان زهير عبد الكريم خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، مخرج وممثل عمل في التلفزيون والسينما قدم خلال مسيرته الفنية سلسلة من الأعمال الدرامية منها “الزير سالم”، “إخوة التراب”، “صقر قريش”، أهل الراية”.

وقدم زهير عبد الكريم على خشبة المسرح عدة أعمال منها “حمام روماني”، “فضيحة في الميناء”، وفي السينما نجوم النهار”، “صندوق الدنيا”، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الإذاعية.

اقرأ أيضاً: بعد إثارته للجدل.. مخرج شارع شيكاغو.: لن نعتذر لأحد 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع