أخر الأخبارفن

ريم حنا تروي كيف انطلق مسلسل ذكريات الزمن القادم

حنا: مهمة الفن أن يخبر الإنسان أنه ليس لوحده

تحدثت الكاتبة “ريم حنا” عن انطلاقة فكرة مسلسل “ذكريات الزمن القادم”، حين طلب منها المخرج “هيثم حقي” عملاً. يتحدث عن فتيات يعشن في منزل واحد.

سناك سوري – متابعات

وتابعت “حنا” في لقاء لها ببرنامج “المختار” عبر إذاعة “المدينة اف ام”، أنه كان من الطبيعي أن تتوسع بالفكرة، وتذهب باتجاهات مختلفة. وفي تلك الآونة كان مصطلح الشرق الأوسط الجديد موجود، فرصدت التحولات الاجتماعية. وألّفت شخصية “مطر أبو ربيع”، محولةً النظرية إلى شخص.

وكشفت “حنا” عن تحضيرها لمسلسل كوميدي جديد، ووصفت زميلتها “يم مشهدي” بالمتفردة في حواراتها ومفرداتها. وقالت إنها معجبة بأعمالها “تخت شرقي” و”قلم حمرة”. وتعجبها نصوص “ممدوح حمادة” الكوميدية، والتي شكلت بصمة كبيرة في عالم الدراما، فما قدمه في “ضيعة ضايعة” كان استثنائيا.

اقرأ ايضاً: ريم حنا: لا يوجد عمل مثل الفصول الأربعة

وأوضحت “حنا” ماحصل عند سؤالها في لقاء سابق حول “من خليفة حاتم علي”، وأجابت حينها “رامي حنا”، مؤكدةً أن لكل منهم نمطه، وطريقة طرح السؤال كانت خاطئة. فـ “علي” مسيرته حافلة بأعمال ونصوص قوية أثبت خلالها قدراته مثل “التغريبة الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

وحول “رامي حنا” مابين المخرج والممثل، قالت “حنا” أنها تحبه على الشاشة، وسمعت الكثير من الآراء الإيجابية حول أدائه. وأنه قد يعود للتمثيل بمسلسل جديد للمخرج “ليث حجو”. كما أن له مكانة جيدة بعالم الإخراج، فتفضل أن يوجد فيه أيضاً.

اقرأ ايضاً: بين جمال سليمان وريم حنا … هل يعود الفصول الأربعة بجزء جديد؟

وما إذا كان “الفصول الأربعة” نقطة تحول في حياة صناعه، أجابت “حنا” أن هناك حالة من الدهشة حول هذا العمل، لاستمرار أثره لهذه اللحظة وحتى على الجيل الجديد.

واعتبرت “حنا” أن دخول المسلسل في قضايا تمس الفرد، يشعر أنه معني بها، ربما يكون قد أوصل رسالة الفن التي تراها الكاتبة تكمن في أن يُقال للإنسان “أنت لست وحدك”. وأن العديد من حلقاته التي كتبتها تحبها وأكثرها جرأة هي الحلقة الأولى من الجزء الثاني، والتي تحدثت بها عن التبدل الهرموني. الذي يصيب الفتاة عند انتقالها لمرحلة المراهقة، وما يتبعه من تغيرات نفسية واجتماعية.

اقرأ أيضاً: رامي حنا.. اشتهر بشخصية رامي واقتحم عالم الإخراج

زر الذهاب إلى الأعلى