رفع ثمن الخبز بعد تصريحات البرازي بأن سعره خط أحمر

وترى لسان حال المواطن يقول: بيكفينا خطوط حمر يستر عليكم

سناك سوري-متابعات

بعد يوم على تصريح وزير التجارة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال “طلال البرازي”، الذي قال فيه خلال زيارته محافظة “القنيطرة” إن سعر الخبز خط أحمر، تم رفع سعر الخبز في “القنيطرة” بنسب متفاوتة، (آحي إذا القطاع العام طنش حكي الوزير، شو يحكي المواطن إذا التجار طنشوا التصريحات؟).

وفي التفاصيل التي تحدثت عنها صحيفة البعث، فإن المكتب التنفيذي لمحافظة “القنيطرة” رفع أجور نقل ربطة الخبز من 3 إلى 5 ليرات، وبذلك أصبح سعر ربطة الخبز بقرية “الكوم” 60 ليرة، وبقرى “الرفيد وبريقة وبئر عجم ونبع الصخر” 63 ليرة، وما بين 58 و 63 ليرة بجميع قرى المحافظة وبلداتها ومزارعها، (لازم بعد كل تصريح لمسؤول، يقول المواطن الله يعطينا خيرو).

القرار حدد كذلك سعر ربطة الخبز في “الكوم ومحيرس وعين عيشة والسنديانة” بتسعيرتين مختلفتين بـ 58 ليرة للمعتمد الذي يستجر من مخبز القنيطرة الآلي، و60 ليرة للمعتمد الذي يستجر من مخبز حضر الاحتياطي، (هذا ما يسمى بالسابقة التي لم يسبق أحد عليها).

اقرأ أيضاً: النداف: الخبز خط أحمر .. فاتح ولا غامق؟

ليس ذلك فحسب، بل إن القرار حمّل المواطن ثمن شراء الكيس لدى ابتياعه الخبز من مخابز القطاع الخاص، ليصبح ثمن الربطة فيها 73 ليرة، (كل مواطن يجيب كيسو معو ياجماعة، من هدول يلي فوق جرة الغاز وموجودين بكل مطبخ لا تسلبوها).

الصحيفة قالت، إن “البرازي”، وخلال زيارته “القنيطرة”، قال إنه لا يجوز أبداً تحميل المواطن ثمن الكيس، (هالمسؤولين صار لازمهم متل التجار عقوبات رادعة وضبوط تموينية، لينفذوا أوامر الوزراء كما يبدو).

يذكر أن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق “عاطف النداف” كان قد قال إن الخبز خط أحمر، قبل أن يتحول الخبز إلى البطاقة الذكية ويصبح الحصول عليه يحتاج لمعاملة طويلة، بينما ارتفع سعر الخبز ثاني يوم على تصريحات خلفه “البرازي” بأن سعر الخبز خط أحمر، وترى لسان حال المواطن يقول، بيكفينا خطوط حمر يستر عليكم.

اقرأ أيضاً: البرازي يعيد خطاب سلفه النداف: سعر الخبز خط أحمر

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع