الرئيسيةحكي شارع

رغم التأكيدات الحكومية … معظم السوريين لم يتسلّموا أولى دفعات المازوت

بعد الحديث عن توزيع ملايين ليترات المازوت .. هل وصلتكم رسالة الدفعة الأولى؟

تكررت التأكيدات الحكومية مؤخراً بأن واردات المشتقات النفطية عادت إلى سابق عهدها قبل أزمة المحروقات الأخيرة.

سناك سوري _ دمشق

وشهد اجتماع الحكومة الأخير الأسبوع الماضي الإعلان عن زيادة كميات المشتقات النفطية الموزعة وانتظام التوريدات، والتأكيد على زيادة كميات توزيع المازوت المخصص للتدفئة ومازوت الأفران والمشافي والزراعة.

سناك سوري سأل المتابعين فيما إذا كانوا قد تسلّموا الدفعة الأولى من مخصصات المازوت والبالغة 50 ليتر بعد إعلان المسؤولين تحسن توريدات النفط.

من أصل 65 مشارك في الاستطلاع، قال 5 أشخاص فقط أنهم تسلّموا الدفعة الأولى من المخصصات أي بنسبة 7.6% من مجموع المشاركين، في حين أكد بقية المتابعين في تعليقاتهم أنهم لم يتسلّموا الدفعة الأولى.

اقرأ أيضاً:نائب يفتح قضية هدر 300 ألف ليتر مازوت بمحطة محروقات زميله بالبرلمان

وأشارت عدة تعليقات إلى عدم تسلّم الدفعات المخصصة للعام الماضي أيضاً، وسط انتقادات لبطء التوزيع حيث قال “محمود” « ناطرين ناخدهن قبل ما تخلص الشتوية» بينما علّق “محمد” بالقول «لم نحصل لا هالسنة ولا السنة الماضية وما رح نحصل طالما هناك فاسدين».

أما “عبد السلام” فبدا أكثر يأساً حيث قال «ولا بالمنام رح تحصلو على شي»، في حين رأى “محمد” أنه في حال استمرار التوزيع بنفس الوتيرة الحالية فإننا نحتاج 4 أشهر لإنهاء الدفعة الأولى.

إجابات المتابعين تعطي صورة واضحة لحقيقة واقع توزيع مازوت التدفئة في أوج الشتاء والتي تناقض الحديث الرسمي عن تحسن في الواردات، والتصريح الذي أدلى به مدير التشغيل والصيانة في شركة “محروقات” “عيسى عيسى” قبل يومين أنه سيتم توزيع 5 ملايين ليتر مازوت تدفئة لكافة المحافظات، مشيراً في حديثه لموقع “غلوبال نيوز” أن نسبة التوزيع بين محافظة وأخرى تختلف إذ تتراوح بين 47 و70% على كامل المحافظات من الدفعة الأولى.

اقرأ أيضاً:الحكومة تعلن زيادة كميات النفط وتؤكد رفع نسب توزيع مازوت التدفئة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى