أخر الأخباررياضة

رصين مارتيني: أهلي حلب ترك وحيداً.. ولم يعد قادراً على تغطية النفقات

مارتيني يدعو رؤوساء الأندية لاجتماع موحّد وإعادة هيكلة الرياضة السورية

قال رئيس مجلس إدارة “أهلي حلب” “رصين مارتيني” أن النادي ترك وحيداً وأصبح غير قادر على تغطية النفقات الكبيرة بحال عدم التفاف أصحاب الفعاليات الصناعية والتجارية حوله، مشيراً إلى أن موازنة النادي هذا الموسم تقدر بـ 10 مليار.

سناك سبورت – دمشق

وأطلّ “مارتيني” في بث مباشر عبر صفحة النادي الرسمية. حيث أوضح أن النادي يجني نحو 5 مليار من ميزانيته. من الاستثمارات والمبالغ التي يدفعها أعضاء مجلس الإدارة. والأموال القادمة من المشاركة بكأس الاتحاد الآسيوي. والبالغة 40 ألف دولار عن كل مباراة.

وأشار “مارتيني” إلى أن الأموال التي تأتي من المشاركة الآسيوية تحتاج إلى عام تقريباً لكي تدخل خزائن النادي وذلك نتيجة العقوبات على الاتحاد الرياضي في “سوريا”،.فالحصول على الأموال معقد جداً وفق حديثه.

كما قال “مارتيني” أن إدارة الفريق قدمت فوق طاقتها وأنه جاهز للرحيل مع الإدارة الحالية بحال كان هناك من هو أفضل منهم،.وشدد على عمل الادارة قائلاً «نقدم ما علينا وأكثر وعلينا ضغط كبير». ودعا رؤوساء جميع الأندية في “سوريا” لعقد اجتماع بحضور الاتحاد الرياضي العام لتقديم اقتراحات تخرج الاندية من الضائقة التي تعيشها. حيث أكّد عدم وجود أي نادٍ في “سوريا” بوضع جيد مادياً وأن هناك حاجة لإعادة هيكلة الرياضة السورية.

كرة القدم

أما عن استقالة “معن الراشد” تحدث “مارتيني” أنه بانتظار عودة الفريق من “الكويت” لنقاش هذا الموضوع،.وقال أن الفريق مبني من أبناء النادي ويحتاج إلى الصبر.

ونوه على أن اللاعبين الأجانب الذين وقع معهم النادي نالوا موافقة “مهند البوشي” عضو مجلس الإدارة المستقيل. والكادر الفني للفريق،.وقد تم إنهاء عقودهم بعد النتائج والمستوى الذي قدموه،.وسيتم الاعتماد بالوقت الحالي على أبناء النادي.

كرة السلة

فيما يخص الفريق السلوي قال أن مشاركة الفريق ببطولة دوري غرب آسيا للأندية مدفوعة تكاليف الإقامة الخارجية وتكلفة الطيران من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة السلة..وعلى نادي “الأهلي” أن يدفع تكاليف الطريق من المطار إلى الفندق للأندية التي تأتي إلى “حلب”،.مبيناً أن تكلفة وصول “النفط” العراقي إلى “حلب” بلغت 8 ملايين بسبب عدم وجود مطار في “سوريا” والاضطرار إلى إيصال الفريق العراقي إلى “بيروت”.

ولفت إلى فرض عقوبة مالية من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة السلة بحق النادي. وكانت نتيجة لنزول الجماهير إلى أرض الصالة بعد مباراة “الأهلي” مع “النفط” العراقي وتقدر العقوبة بـ7500دولار.

كما قال أن الدوري السوري هذا الموسم صعب وجميع الأندية منافسة والفريق قد يتعرض للخسارة نتيجة تقارب الأداء.

دعاوى ضد النادي

وبيّن رئيس “أهلي حلب” أن هناك دعوى مرفوعة من المدرب اللبناني “غسان سركيس” من أجل مستحقاته في الموسم الماضي،.ومن المدافع “جوزيف أدجي” الذي لم يغلق ملفه المالي بعد. بالإضافة لوجود بعض المبالغ الصغيرة متراكمة على النادي على حد تعبيره ومنها 40 مليون للمدرب السوري “حسين عفش”.

وردّاً على انتشار كتابٍ عبر وسائل التواصل يظهر طلب النادي السوري من “الكويت” الكويتي التكفّل بتكاليف إقامته وسفره. أكّد “مارتيني” صحة الكتاب إلا أنه نفى خروجه من الإدارة أو وصوله للفريق الكويتي. إلا أنه تسرّب بطريقة ما لوسائل الإعلام.

وفي الختام قال رئيس النادي أنه سيتم اتخاذ القرار في أقرب وقتٍ ممكن حول إمكانية الاستمرار في إدارة النادي أو الرحيل عنها.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى