أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

راجي فلحوط في السويداء …. زعيم عصابة أم بطل مخلّص؟

فلحوط يتباهى بعملياته... أنصاره يباركون وأعداؤه يتهمونه بالإجرام

لا يمكن أن يذكر اسم “راجي فلحوط” في “السويداء” دون أن يثير الجدل، لا سيما وأن الاسم يظهر بين الحين والآخر في حوادث أمنية تشهدها المحافظة.

سناك سوري _ متابعات

الرجل الذي يقود مجموعة مسلحة يتهمه البعض بالعمل كرجل عصابات فيما يمتدحه آخرون ويباركون العمليات التي يتباهى بتنفيذها عبر صفحته على فايسبوك.

آخر الأخبار عن “فلحوط” كان ما نشره موقع “السويداء 24” المحلي اليوم، حيث اتهم مجموعة “فلحوط” بمهاجمة منزل المواطن “جابر سريوي” وإحراق المحيطة به، بسبب رفض “سريوي” إسقاط حقه في القضاء بدعوى قدّمها ضد “فلحوط” يتهمه فيها بقتل ابنه “مجد” قبل عامين.

وبحسب الموقع فإن مجموعة “فلحوط” اختطفت عام 2020 “مجد سريوي” بتهمة إحراق إطارات وقامت بتعذيبه حتى فارق الحياة، فيما قام “فلحوط” بنشر مقطع مصور للضحية في لحظاته الأخيرة كما قال الموقع.

في المقابل نشر “فلحوط” أمس صورة شاب تسيل منه الدماء وهو بقبضة مسلح يبدو أنه من مجموعة “فلحوط”، وأرفقها بعبارة ( ملهم حسن تم الدعس) لتنهال عليه التعليقات التي تحييه وتبارك فعلته.

بينما شهدت مدينة “السويداء” بالأمس اشتباكات وإطلاق رصاص بين الأبنية السكنية، قالت مصادر سناك سوري أنها وقعت بين مجموعة مسلحة وأحد المطلوبين لها، بينما قال موقع “الراصد” أن شقيق “حسن” هدّد “فلحوط” للإفراج عن شقيقه، قالت صفحة “السويداء دار العز” أن مجموعة “فلحوط” ألقت القبض على “ملهم حسن” الذي جاء بحقه عدة بلاغات بتهمة النصب والاحتيال.

ويدّعي “فلحوط” من خلال منشوراته أنه يقوم بتنظيف المحافظة من تجار المخدرات، حيث تبنى كذلك قبل أيام اعتقال “وئام عبدي زريفة” واتهمه بالضلوع بأعمال نصب وسرقة وتجارة مخدرات، مشيراً إلى أن “زريفة” اعترف بتورط “ملهم حسن” وعدد من الأشخاص بالعمل على استدراج أشخاص وخطفهم مقابل فدية مالية.

وفي حادثة أخرى، تبنى “فلحوط” اختطاف عدد من المواطنين وكتب عبر صفحته أنه حصل على تفويض من “يوسف حمايل” الذي سرقت سيارته فقامت مجموعة “فلحوط” بالتحري عنها وتبين أن بعض الأشخاص من البدو باعوا السيارة لمحافظة “درعا”.

وقال “فلحوط” أن مجموعته قامت بناءً على ذلك باحتجاز عدد من الآليات والأشخاص من البدو ومن أهالي “درعا” كـ”ضيوف كرام” وفق وصفه لحين استرداد السيارة وما بداخلها من بضاعة، ونشر صوراً ومقطعاً مصوراً يظهر المخطوفين ومسلحين ملثمين من مجموعته يطلقون النار في الهواء.

وتغيب التصريحات الرسمية حيال “فلحوط” ومجموعته، علماً أن محافظة “السويداء” تشهد حضوراً لعدة فصائل محلية مسلحة، إضافة لانتشار عمليات الخطف وطلب الفدية المالية، في ظل مطالبات من الأهالي بتعزيز دور الدولة والمؤسسات وسيادة القانون وعدم ترك حل القضايا الأمنية كملاحقة تجار المخدرات مثلاً، بيد فصائل مسلحة غير رسمية ولا تعمل وفق قانون الدولة وأنظمة العمل المؤسساتي للأجهزة المختصة ما يزيد من معاناة أهالي “السويداء” ويكثر من الحوادث الأمنية.

اقرأ أيضاً:السويداء: فصيل مسلح يحتجز مواطنين كرهائن حتى تتم إعادة سيارة مسروقة

زر الذهاب إلى الأعلى