أخر الأخباررياضة

الأرجنتيني ترويا يعتذر عن متابعة تدريب منتخب سوريا للناشئين

اتحاد الكرة يختار مهند الفقير بديلاً للأرجنتيني قبيل غرب آسيا

أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم بياناً اليوم قال فيه بأن المدرب الأرجنتيني”ماركوس خوان ترويا” اعتذر عن إكمال المهمة كمدير فني للمنتخب السوري للناشئين.

سناك سوري – متابعات

وجاء في البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة على فايسبوك بأن الأرجنتيني “ترويا” اعتذر عن إكمال المهمة مع منتخب “سوريا” للناشئين والتي لم تبدأ بشكل فعلي بعد، وتم تعيين المدرب السوري “مهند الفقير” عوضاً عنه، وذلك دون توضيح من الاتحاد عن الأسباب التي دفعت المدرب للاعتذار، واكتفى بدلاً من ذلك بإعلان الخبر للجمهور.

منتخب الناشئين مقبل بعد شهر من اليوم على استحقاق آسيوي، حيث يشارك ببطولة غرب آسيا المقامة في “الأردن” في الفترة الممتدة بين 20 إلى 30 حزيران المقبل.

وكانت اللجنة المؤقتة قد عيّنت الكادر الفني للمنتخب بتاريخ 11 أيار 2022، حيث كان يتصدى لمهمة المدير الفني الأرجنتيني “ترويا” واختير “مصطفى رجب” مدرباً يساعده “أيمن المبيض” تحت إدارة “بشار سرور”.

وسبق أن تعاقد اتحاد كرة القدم مع “ترويا” عام 2019 كمشرف فني للمنتخبات السورية تحت 19 عام وأعلنت الصفحة الرسمية حينها بأن الاتحاد يعمل على وضع دراسة شاملة لإنشاء أكاديمية كرة قدم في “دمشق” يكون لها فروع في المحافظات بالتعاون مع الدائرة الفنية في الاتحاد السوري لكرة القدم.

يذكر أن منتخب “سوريا” للناشئين خاض بطولة غرب آسيا في شهر 12 من عام 2021، ولم يحقق حينها تحت قيادة “الفقير” نتائج إيجابية، حيث ودع البطولة في نصف النهائي بخسارته أمام “اليمن” بطل النسخة الماضية، وحقق المنتخب حينها خسارتين وفوزاً وحيداً.

اقرأ أيضاً: ناشئو سوريا يواجهون الإمارات في بطولة غرب آسيا 

زر الذهاب إلى الأعلى