رئيس هيئة قناة “السويس” ينفي منع عبور ناقلات النفط الإيرانية إلى “سوريا”!

ازدحام في محطة وقود في دمشق _ انترنت

تصريح سوري ونفي مصري والمواطن يتفرج من دوره في طابور الكازية!

سناك سوري _ متابعات 

جدّد الفريق “مهاب مميش” رئيس هيئة “قناة السويس” المصرية نفيَ بلاده منع عبور أي سفينة أو ناقلة نفط متجهة إلى “سوريا”!.

تصريحات “مميش” تأتي رداً على مانقلته مصادر إعلامية سورية خاصة عن رئيس الحكومة السورية “عماد خميس” قبل أيام والذي عزا سبب أزمة البنزين التي تشهدها البلاد والتي أدت إلى خفض كميات التوزيع وتسببت بازدحام كبير على محطات الوقود كان منع “مصر” لناقلات النفط الإيرانية من الوصول إلى “سوريا”، بحسب موقع “سيريا ستيبس”.

فيما اعتبر “مميش” في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية أن أي حديث عن المنع هو حديث “عارٍ عن الصحة” على حد تعبيره، مشيراً أنه لا يعرف سبباً لما نقله الإعلام عن “مسؤول عربي” بأن “مصر” تمنع مرور السفن المتجهة إلى بلاده!.

“مميش” أكد أن القناة ملتزمة بالاتفاقيات الدولية وأن نظام الملاحة فيها لا يسمح باتخاذ مثل هذه الإجراءات حتى وإن كانت السفن متجهة إلى بلد يخضع لعقوبات.

وكان القائم بالأعمال المصري في “سوريا” “محمد ثروت سليم” قد نفى خلال لقائه مع عددٍ من الصناعيين في “حلب” أن تكون “مصر” منعت أي ناقلة نفط أو سفينة متجهة نحو “سوريا”.

اقرأ أيضاً: “خميس”: قناة “السويس” ترفض عبور ناقلات النفط القادمة إلى “سوريا”!

كما ذكر الإعلامي السوري “رضا الباشا” في منشورٍ رصده “سناك سوري” أن معلوماته تشير إلى أن “مصر” تحتجز 3 ناقلات نفط إيرانية متجهة إلى “سوريا” منذ أشهر وتمنعها إدارة قناة “السويس” من استكمال مسيرها نحو “سوريا” أو العودة إلى “إيران”.

هذا التطورات تستدعي بياناً واضحاً يحسم الجدل ويبين الأسباب المؤدية لأزمة المحروقات بشكل مباشر.

اقرأ أيضاً: النفط أنهت دراسة إلغاء الدعم عن البنزين خارج مخصصات البطاقة الذكية!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع