أخر الأخبارإقرأ أيضا

ديمستورا: الشعب السوري والأمم المتحدة بحاجة لدعم مجلس الأمن!

وكان أحد المتنبئين الفلكيين قد توقع غياب ديمستورا عن واجهة الأحداث السورية الفترة القادمة.. وجوه بتجي ووجوه بتروح ووجه الحرب باقي ويتمدد!

سناك سوري-متابعات

اعتبر المبعوث الأممي إلى سوريا “ستيفان ديمستورا” أن الأمم المتحدة تبذل قصارى جهدها في ملف المفقودين والمعتقلين منذ عام 2011 وذلك وفقاً للقرار 2254، مطالباً الجهات الضامنة في أستانة الإلتزام بتشكيل فريق عمل من أجل هذه القضية.

“ديمستورا” صرّح في كلمته أمام مجلس الأمن بأن روسيا أكدت للأمم المتحدة بأن مخرجات مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي عقد في سوتشي سيتم تقديمها كمساهمة في المباحثات السورية السورية المنعقدة في جينيف مضيفاً بأن مسار جينيف هو المسار المستدام الوحيد نحو عملية السلام.

وأشار “ديمستورا” إلى أن تنظيم اللجنة الدستورية التي أعلن عنها في البيان الختامي لمؤتمر سوتشي وتحديد مسؤوليتها واختصاصاتها وأعضائها يجب أن يتوصل إليه في جينيف.

اقرأ أيضاً: لماذا يخاف السوريون من مفاوضات جنيف؟

المبعوث الأممي قال إن سوريا تشهد واحدة من أخطر فترات المعارك التي لم يسبق أن شهدها منذ تم تعيينه مبعوثاً إلى سوريا قبل سنوات، واصفاً هذا الواقع بأنه يقوض الحل السياسي.

“ديمستورا” الذي قال أحد المتنبئين الفلكيين إنه سيغادر واجهة الأحداث السورية وسيغيب اسمه عنها، أعلن عن نيته المضي قدماً بعملية جينيف كما طالب كل الدول التي تملك نفوذاً على الأطراف السورية أن تضغط من أجل حماية المدنيين وضمان التهدئة ووصول المساعدة الإنسانية ودعم الأمم المتحدة في جنيف لتفعيل بيان سوتشي الختامي ضمن إطار القرار 2254.

وختم المبعوث الأممي إلى سوريا كلمته قائلاً: «بأن الشعب السوري والأمم المتحدة يحتاجون اليوم لدعم من مجلس الأمن أكثر من أي وقت مضى»، “عال هالحكي كنا بمشكلة الشعب السوري صرنا بمشكلة الأمم المتحدة، بس الأخيرة ماعمتعيش هالأمم المتحدة تحت الحرب متل الشعب السوري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى