جبور عن خريف العشاق: الجانب الأنثوي أقدر على التقاط الواقع

ديانا جبور - فيسبوك

ديانا جبور: النساء أكثر المتضررين بعد الحروب كذلك التعويل الأساسي عليهنّ بالنهضة

سناك سوري – متابعات

رأت الكاتبة والإعلامية “ديانا جبور” أن المتضرر الأكبر بعد الحروب هنّ النساء، مشيرةً إلى أن المجتمع الذكوري البحت الخالي من الملامح الأنثوية، يصنع حالة جافة وقاسية.

وأضافت “جبور” في لقاء أجرته معها مجلة “فوشيا”، أن «التعويل الأساسي على النهضة ما بعد الحرب يكون على النساء أيضاً وهذا بشكل دائم، حيث إن النساء يقدن التنمية ليصبحن رهاناً طويل الأمد لأجل نهضة مجتمع»، منوهة إلى أهمية ودور تمكين المرأة ليس فقط، داخل المنزل بل وخارجه أيضاً.

اقرأ أيضاً: حسام تحسين بك عن ترشحه للبرلمان: أنا ما إلي علاقة

“جبور” أكدت أن المرأة هي رافع أساسي للأنسنة، بينما المجتمع الذكوري البحت الخالي من الملامح الأنثوية، يصنع حالة جافة وقاسية ذات لون وبعد واحد، وبالتالي فإن الحضور النسوي كفيل بإضافة نوع من التجديد والإبداع، وتأمين رديف للحياة الاقتصادية والاجتماعية.

أما عن المسلسل الدرامي “خريف العشاق” الذي بدأ تصوير مشاهده مؤخراً وهو من تأليفها، وإخراج “جود سعيد”، وإنتاج شركة “إيمار الشام”، قالت “جبور” إنها «بدأت بكتابته قبل نحو العامين، والشركة المنتجة أرادت تصوير العمل في العام الماضي، لكن تواجدت بعض الصعوبات والعقبات التي حالت دون تحقيق ذلك، وتم تذليلها هذا العام».

اقرأ أيضاً: جود سعيد يستعد لدخول خريف العشاق

وأضافت، أن العمل يتناول رصداً لمصائر شخصيات متنوعة ومختلفة، تغطي شرائح كبيرة من المجتمع السوري من سبعينيات القرن المنصرم حتى أواخره، لأنه في تلك الفترة كان هناك الكثير من التيارات والأحداث، ويبين كيف انحرف مصير الكثير من الناس باتجاهات غير متوقعة نتيجة، الأحداث الكبرى التي عصفت بالمنطقة.

العمل سيتناول الجانبين الأنثوي العاطفي والواقعي العقلاني وفق “جبور” مؤكدة أن الجانب الأنثوي هو الأقدر على التقاط الواقع، وبالتالي هذان الجانبان لا يتناقضان مع بعضهما، مضيفة أن الممثلين شعروا بوجود الروح الأنثوية في العمل.

“خريف العشاق” يضم مجموعة من الفنانين منهم “محمد الأحمد”، “أحمد الأحمد“، “صفاء سلطان”، “خالد القيش”، “لجين إسماعيل”، “حسين عباس”، ومن المقرر عرضه في رمضان المقبل 2021 .

اقرأ أيضاً: ضيوف على الحب.. دراما سورية صرفة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع