أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسية

جرحى رأس العين محاصرون… ودعوات لإنشاء ممر آمن لإخلاء الضحايا .. أبرز أخبار اليوم

سوريا: “تركيا” ستفقد موقع “الضامن في “أستانا”

سناك سوري-متابعات

دخل العدوان التركي على مناطق شمال شرق سوريا يومه التاسعه، متسبباً بازدياد أعداد من خسروا حياته جرائه، بالإضافة لاستمرار موجة النزوح من مدينتي “تل أبيض” بريف “الرقة” و”رأس العين” بريف “الحسكة”.

العدوان التركي استهدف اليوم الخميس حيي “ميسلون” و”قناة السويس” في مدينة “القامشلي” السورية، عبر إطلاق القذائف الصاروخية، وقذائف الهاون في حين لم يعرف بعد أعداد الخسائر البشرية والمصابين، (وكالة هاوار).

الإدارة الذاتية تكشف عدد من خسروا أرواحهم بسبب العدوان التركي

قالت الإدارة الذاتية في بيان لها اليوم الخميس إن 218 مدني خسروا حياتهم بسبب العدوان التركي الذي بدأ على “سوريا” منذ التاسع من تشرين الأول الجاري، و 653 شخصاً أصيبوا بينهم 35 طفلاً، (بيان).

دعوة لفتح ممر آمن لإجلاء المحاصرين في رأس العين

دعت “الإدارة الذاتبة” شمال شرقي سوريا، إلى إنشاء ممر آمن لإجلاء المدنيين الذين خسروا حياتهم جراء العدوان التركي، وانقاذ الجرحى والمحاصرين في مدينة “رأس العين” شمال غرب الحسكة، جاء ذلك بعد أن كثّف الجيش التركي من غاراته على المدينة، ومنع خروج المدنيين منها و إسعاف المصابين و دخول المواد الغذائية والطبية إليها.

مجموعة من الهيئات المدنية في شمال شرقي سوريا، ناشدت اليوم الخميس، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية وكافة المنظمات الإنسانية والحقوقية، الضغط على “أنقرة” لوقف هجماتها، وتأمين الخروج الآمن للمدنيين (روتيرز)

“سوريا” سترد على العدوان التركي

قال الرئيس السوري “بشار الأسد” إن “سوريا” سترد على العدوان التركي بكل الوسائل المتاحة، وأضاف خلال استقبال “فالح الفياض” مستشار الأمن الوطني العراقي أن «الأطماع الخارجية بدول منطقتنا لم تتوقف عبر التاريخ، والعدوان التركي الإجرامي الذي يشنه نظام أردوغان على بلدنا حاليا يندرج تحت تلك الأطماع مهما حمل من شعارات كاذبة فهو غزو سافر وعدوان واضح ردت سوريا عليه في أكثر من مكان عبر ضرب وكلائه وإرهابييه وسترد عليه وتواجهه بكل أشكاله في أي منطقة من الأرض السورية، عبر كل الوسائل المشروعة المتاحة»، (سانا).

اقرأ أيضاً: سطو مسلح يكشف مفاجأة في السورية للتجارة.. هجوم على “سوزان نجم الدين”.. عناوين الصباح

سوريا: “تركيا” ستفقد موقع “الضامن في “أستانا”

قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين إن «العدوان التركي على الأراضي السورية وليد الأطماع التوسعية لتركيا في سوريا».

المصدر أضاف أن «العدوان التركي يوجه ضربة شديدة للجهود الرامية لإيجاد مخرج للأزمة في سوريا، وبالتالي تفقد تركيا موقع الضامن في إطار أستانا، لا سيما أن عدوانها يتناقض تماما مع مبادئ ومقررات أستانا»، (سانا).

“روسيا” تقول إن العدوان التركي لن يستمر طويلاً

قال النائب الأول لسكرتير مجلس الأمن الروسي، “يوري أفيريانوف”، في تصريحات صحفية إنه «على ما يبدو، لا تنص الأهداف التي يحددها الأتراك، برأيي، على وجود طابع مستمر للأعمال القتالية».

وأضاف المسؤول الروسي أنه يعتقد بوجود خطر لاندلاع اشتباكات بين الجيشين السوري والتركي، فهو خطر موجود دائماً في أي نزاع، على حد تعبيره، (وكالات).

سوق “السقطية” يعود من جديد في “حلب”

سوق السقطية-صفحة رئاسة مجلس الوزراء

بعد ثمانية أشهر من الترميم والتأهيل وتأمين البنى التحتية، عاد سوق “السقطية” في “حلب” يضج بالحياة وتم افتتاحه اليوم الخميس بحضور رسمي وشعبي.

السوق الأثري الذي يعود بتاريخه إلى 1100 عام، يعتبر من أقدم الأسواق المغطاة في العالم ويتضمن 53 متجراً اشتهر بمحال المأكولات واللحوم والتوابل والنسيج والزيوت والصابون وغيرها من المنتجات التي صنّعها حرفيّو حلب عبر التاريخ، ولكن المعارك أدت لتضرره بشكل كبير قبل أن يتم ترميمه، (صفحة رئاسة مجلس الوزراء على الفيسبوك).

اقرأ أيضاً: وساطة لعقد اجتماع أمني سوري تركي..المعلم :العدوان يهدد اللجنة الدستورية أبرز أحداث اليوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى