حماة.. إلقاء القبض على مدير مخبز بتهمة تحويل الخبز إلى علف

تحويل الخبز إلى علف حيواني في شطحة-صحيفة تشرين

قولكم بلشت العين تتفتح عالمخابز لوقف عملية هدر الخبز؟

سناك سوري-متابعات

قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في “حماة”، “زياد كوسا”، إنه تم توقيف 4 من العاملين في مخبز “شطحة” الآلي، بينهم مدير المخبز، بتهمة التلاعب بالرغيف وتحويل الخبز إلى علف.

“كوسا”، أكد في تصريحات نقلتها تشرين المحلية، أن عناصر المديرية ضبطوا عملية تهريب عجين تقدر قيمته بـ250 كغ في المخبز المذكور، ضمن سيارة سوزوكي إلى إحدى المسامك الخاصة ليتم استخدام العجين كطعام للأسماك، (السؤال هي أول مرة؟ ولا سبقها مرات وقدي قيمة الدقيق المهدور بهالحالة؟).

اقرأ أيضاً: الشرطة تقبض على خبز مدعوم كان بطريقه ليصبح علفاً للحيوانات

كذلك ضبط عناصر المديرية، نحو 350 كغ من الخبز العلفي غير مسجلة بقيود المخبز، حيث تم توقيف سائق السوزوكي وهو ناقل العجين المهرب، ويعمل في السورية للمخابز وقد أحيل إلى فرع الأمن الجنائي، ليعترف بالتحقيق معه على شركائه وبينهم مدير المخبز، ليتم تنظيم الضبط التمويني بحق المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاستكمال التحقيقات و الإجراءات القانونية.

ومن شأن هذه الحادثة أن تفتح أعين الرقابة أكثر على مسؤولي المخابز وحتى على الأجهزة الرقابية، فمن الممكن أن يكون هناك المزيد من هدر الخبز والدقيق المدعوم بمثل هذه الطريقة،.

يذكر أن عدد من القرى في ريف “حماة” تعاني من نقص كميات الخبز الواردة إليها مؤخراً، ما يضطر الأهالي للصوم أو لشراء الخبز السياحي غالي الثمن.

اقرأ أيضاً: رغيف ونصف لكل فرد بقرية حموية.. النداف: أمعقول عميقسموا الخبزة؟!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع