حظر تجول في الجزيرة.. ومساعدات إماراتية تصل دمشق

قسم عزل - فيروس كورونا - سوريا

إصابة رئيس وزراء البوسنة بكورونا.. ووفيات العالم مليون و250 ألف

سناك سوري – متابعات

واصل فيروس كورونا المستجد التوسع في الانتشار بمختلف المناطق السورية مسجلاً حصيلة جديدة بالوفيات والإصابات ليرتفع العدد الإجمالي المعلن بذلك إلى أكثر من 6000 آلاف إصابة منذ قرابة 8 أشهر.

في سياق ثان، أصابت عدوى كورونا 311 شخص في مناطق “الشمال السوري”، في حين فُرضَ في مناطق الجزيرة إجراءات جديدة تتعلق بالعودة إلى الحظر الجزئي لكبح انتشار الوباء.

عالمياً، بلغت وفيات كورونا أكثر من مليون و200 ألف والإصابات تقترب من 50 مليون، في وقت أعلنت “البوسنة” إصابة رئيس مجلس وزرائها “زوران تيجلتيجا” بمرض كورونا، كما أثبتت الأبحاث أن كورونا يزيد من سوء طنين الأذن.

اقرأ أيضاً: تزايد إصابات كورونا 30%..  العوا: الفيروس موجود بكل مدارس سوريا

الصحة: 4 وفيات و45 إصابة       

أعلنت “وزارة الصحة”، في بيان نشرته في “فيسبوك” عن تسجيل 4 حالات وفاة و45 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 48 من المرض. ومع الحصيلة الجديدة يرتفع عدد ضحايا الوباء بالمجمل إلى 313 حالة وفاة  و6147  إصابة، بينما إجمالي حالات الشفاء ارتفع إلى 2302 حالة.

وتوزعت الإصابات على الشكل التالي :  ( ١٦ في درعا، ٧ في حماه ، ٦ في دير الزور، ٥ في حلب، ٤ في حمص ، ٤ في طرطوس، ٢ في دمشق، ١ في اللاذقية )، أما حالات الوفاة ( ٣ في حمص ، ١ في دمشق)

إعلان 311 إصابة بكورونا في الشمال

سجلت مخابر رصد الأوبئة في “الشمال السوري” إصابة 311 شخص بالفيروس ليصل الإجمالي المعلن لحالات المرض إلى 8139 إصابة، وشفاء 158 شخص من العدوى ليصل العدد الكلي لحالات التعافي إلى 3040 حالة، بينما عدد الوفيات نتيجة الفيروس في المنطقة مازال ثابتاً منذ أيام عند 42 حالة وفاة معلنة.

فرض حظر جزئي في الجزيرة

فُرض حظر تجول جزئي في مناطق “الجزيرة” لمدة 15 يوماً بدءاً من يوم الاثنين 9 تشرين الثاني الجاري ولغاية يوم 23 من الشهر نفسه، ويأتي تحت هذا البند إغلاق كافة الأسواق الكبرى (بازارات) طيلة فترة الحظر باستثناء المحلات الصغرى ومحلات الأغذية وبيع الخضراوات التي تُغلق الساعة الثالثة عصراً، كما تُغلق أيضاً كافة دور العبادة باستثناء صلاة يوم الجمعة وقداس يوم الأحد.

وتُمنع أيضاً كافة التجمعات الكبرى (خيم العزاء، صالات الأفراح، اجتماعات، مؤتمرات) تحت طائلة المسؤولية، مع فرض ارتداء الكمامة الواقية، والالتزام بالإجراءات الوقائية الشخصية والتباعد المكاني، بحسب ما أعلنت عنه “الإدارة الذاتية” في “فيسبوك”.

وصول قافلة مساعدات طبية إماراتية إلى سوريا

وصلت إلى “دمشق” قافلة مساعدات طبية “إماراتية” لدعم سوريا في جهود الحد من تفشي كورونا، وتتضمن المساعدات 22 طنا من الأدوية والمواد الطبية، سيّرتها “هيئة الهلال الأحمر الإماراتي” بالتنسيق مع “جمعية الهلال الأحمر السورية”.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن “الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي” “محمد عتيق الفلاحي” أن “المساعدات الطبية تتضمن المواد الأساسية المستخدمة في تعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لجائحة كورونا، ومساعدة الكوادر الطبية على أداء دورها، ودعم جهودها لاحتواء انتشار الفيروس في “سوريا”.

اقرأ أيضاً: الحكومة تُعيد تشديد الإجراءات الوقائية لكبح كورونا.. وحالتي وفاة بالسلمية

عالمياً.. وفيات كورونا أكثر من مليون و200 ألف

وصل عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من مليون و200 ألف حالة، فيما اقترب عدد الإصابات من 50 مليون ، بحسب جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية.

بيانات الجامعة، التي نشرتها وكالات أنباء، أشارت إلى أن عدد الوفيات بلغ مليون و250 ألف حالة ، فيما اقترب عدد المتعافين من 32.8 مليون، كما بلغ إجمالي الإصابات  49 مليون و832 ألف حالة.

بريطانيا: 20752 إصابة و156 وفاة جديدة بكورونا

أعلنت “وزارة الصحة البريطانية”، عن تسجيلها 20752 إصابة و156 وفاة جديدة بفيروس كورونا ما يمثل انخفاضا ملموسا لكلا المؤشرين مقارنة مع البيانات الصادرة أمس السبت، وفقاً لقناة “روسيا اليوم”     .

إصابة رئيس وزراء البوسنة بكورونا

أعلن “مجلس الوزراء” في “البوسنة”، في بيان نقلته وكالة “رويترز” أن الفحوص أثبتت إصابة “رئيس الوزراء” “زوران تيجلتيجا” بمرض كورونا وأنه عزل نفسه في المنزل، وحالياً وضعه الصحي مستقر.

دراسة: كورونا يزيد من سوء طنين الأذن       

أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة “أنجليا روسكين” في “المملكة المتحدة” ونشرتها وكالات أنباء، نقلاً عن مجلة “Frontiers in Public Health”. أن مرض “كوفيد-19” يزيد من سوء طنين الأذن حيث أفاد ما يقرب 40% من المصابين بطنين الأذن أن فيروس كورونا أدى إلى تفاقم حالتهم.

اقرأ أيضاً: مع عودة كورونا.. عقوبات أوروبية على الكهرباء والنفط والصحة!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع