أخر الأخبارفن

جيري سينفيلد نجم الكوميديا الأميركية.. يمتلك جذوراً سورية

بطل مسلسل سينفيلد وفيلم النحلة سوري الأصل

سناك سوري – خاص

“جيري سينفيلد” الممثل الكوميدي والمنتج والمؤلف الحاصل على جائزتي “إيمي” و”غولدن غلوب” على تميزه بأداء أدوار الكوميديا، من أعماله المميزة مسلسل “سينفيلد”، وفيلم “النحلة” وهو نجم أميركي أصوله سورية من ناحية الأم.

وُلد “جيروم ألين جيري سينفيلد” في 29 نيسان عام 1954 في “بروكلين” في مدينة “نيويورك” الأمريكية، والده المجري “كالمان سينفيلد” ووالدته السورية “بيتي حسني”، التي هاجر والداها من “سوريا” إبان الاحتلال العثماني، وقد نشأ وتربى في “ماسابيكا” في “نيويورك.”

اقرأ أيضاً: شانون إليزابيث … أصول سورية لرمز الإثارة الأمريكية

جيري سينفيلد

درس “سينفيلد” في مدرسة “إيست ليك” الابتدائية، ومدرسة “ماسابيكا” الثانوية، تلا ذلك انتسابه إلى جامعة “كوينز” وحصل على شهادة في “المسرح والتواصل” عام 1976، وبعد تخرجه اهتم بـ”ستاند آب” كوميدي (وهو نوع من الكوميديا، حيث يؤدي الفنان الكوميدي مباشرة أمام جمهور حيّ وهو يلقي النكت ويتحدث عن مواضيع أخرى بصورة ساخرة ومضحكة، وعادة مايتفاعل المؤدي مع جمهوره ويشاركهم في أدائه).

عمل “سينفيلد” مع النادي الكوميدي في “نيويورك” بعد تخرجه في”Catch a Rising Star” شارك في العرض الأمريكي الهزلي “Benson” عام 1979. خلال فترة الثمانينات والتسعينات شارك “سينفيلد” في “The Tonight Show Starring Johnny Carson”  وحقق حينها شهرة كبيرة، وظهر أيضاً في “Late Night with David Letterman”، كما عمل في “The Seinfeld Chronicles”  لصالح شبكة  NBC.

وتم لاحقًا تعديل اسم العرض إلى “سينفيلد” لتجنب تضارب الاسم مع بقية البرامج، وبعد أربعة مواسم حصل هذا البرنامج على شهرة كبيرة، و تم تصنيفه على أنه البرنامج الأكثر شهرةً على التلفزيون الأمريكي.. واستمر عرض “سينفيلد” لـ9 مواسم بمجموع 180 حلقة.

كما شارك “جيري سينفيلد” آنذاك، بالعرض التلفزيوني الأمريكي “The Larry Sanders Show” وهو برنامج حواري ليلي. وفي عام 1997 شارك في “NewsRadio” ثم في العام التالي لعب بطولة الكوميديا الحيّة في HBO.

من عام 2000 إلى عام 2013 ظهر الممثل “سينفيلد” في سلسلة “Dilbert”، وشارك بالمسلسل الكوميدي “Curb Your Enthusiasm”، وشارك في حلقة “SeinfeldVision” من المسلسل التلفزيوني الأمريكي “30 Rock”.

وأدى دور ” Barry B. Benson” في فيلم الرسوم المتحركة الكوميدية “Bee Movie” كما أنه شارك في كتابه السناريو الخاص به، تلا ذلك مشاركته بعرض “Curb Your Enthusiasm”، و ” Head Case”، وفي عام 2010 أصبح المنتج التنفيذي لتلفزيون الواقع ” The Marriage Ref”.

وشهد عام 2011 ظهور جيري الأول على خشبة المسرح في “بريطانيا” وفي نفس العام ظهر في ” The Daily Show” و “Talking Funny”، أما في عام 2012 أصبح جيري جزءاً من الكوميديا على الانترنت من خلال عرض “Comedians in Cars Getting Coffee” وفي العام نفسه ظهر من بين النجوم الضيوف في المسلسل التلفزيوني الكوميدي “Louie”.

اقرأ أيضاً: من أفلامه الرسالة ورامبو.. مايكل أنصارا ممثل أميركي من أصول سورية

وفي عام 2013 شارك “سينفيلد” في “Saturday Night Live”، و “The Voice”، وساهم في أغنية “Outro About Nothing” من ألبوم “The Gifted” لمغني الراب “ويل”.

إلى جانب التمثيل تميز “جيري سينفيلد” بخوضه لتجربه الكتابة وأصدر عام 1993 كتاباً بعنوان “Seinlanguage”،  بُني بشكل أساسي على كوميديا حيّة، وصُنف هذا الكتاب من الكتب الأكثر مبيعاً وفق صحيفة “نيويورك تايمز”، وفي عام 2000 صدر له الكتاب الثاني بعنوان “Halloween” وفي عام 2002 أصدر كتاب ” Entertainment Weekly ” وهما مصنفان من فئة كتب الأطفال، وخلال عام 2020 أصدر كتاب جديد تحت اسم “? Is This Anything”.

بالإضافة إلى التمثيل في الكوميديا الحية وعروض “ستاند آب” التأليف والإنتاج عمل “جيري سينفيلد” بدبلجة الأصوات وكتابة السيناريو، حيث أدى صوت “باري بنسون” في لعبة فيلم “النحل” الالكترونية.

يشار إلى أن “جيري سينفيلد” متزوج منذ عام  1999 من “جيسيكا سينفيلد” ولديه منها 3 أبناء “ساشا سنفيلد”، “جوليان كال سينفيلد”، “شيبيرد كيلين سينفيلد”.

اقرأ أيضاً: غسان مسعود يكشف سبب رفضه المشاركة في هوليود مجدداً

جيري سينفيلد وعائلته – انستغرام


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى