جهاد سعد: عشت المساكنة لسنوات مع فنانة وأسمح لأولادي بذلك

جهاد سعد - انترنت

ما حقيقة إلحاده؟ وبأي دين يؤمن جهاد سعد؟

سناك سوري – متابعات

كشف الفنان “جهاد سعد” أنه مع المساكنة وقد عاشها شخصياً مدة 12 سنة مع فنانة مشهورة رفض ذكر اسمها، مشيراً إلى أنه لايمانع أن يعيش أبناؤه تلك التجربة.

وقال “سعد” خلال لقاء عبر برنامج “شو القصة” على قناة “لنا”، أن «أجمل اللحظات التي عاشها كانت من خلال المساكنة عبر تلاقي الأرواح وكان من المقرر أن يتزوجا إلا أن الحرب حالت بينهما».

“سعد” أشار إلى أن لديه من الأبناء ثلاثة ولا يمانع أن تعيش ابنته أو ابنه المساكنة في حال كان الأمر بقناعتهم الشخصية، لافتاً إلى أنه يعلم أن فكرة المساكنة مستهجنة في مجتمعنا لكنها منتشرة وهي صحية.

اقرأ أيضاً: جورج وسوف: أنا ماقلت الناس بسوريا جوعانين

بالنسبة لرأيه بالدين، أوضح “سعد” أنه ليس لديه أي عائق تجاه أي دين من الأديان، مضيفاً أنه تأثر بالأديان السماوية والأديان الأخرى كالبوذية والهندوسية، وبحضارات الشرق القديم وأديانها مثل ديانات بابل وآشور وآكاد والفرعونية، مؤكداً أنه لايحب الإنسان الذي يمارس طقوس الدين كثيراً وهو بعيد عن جوهر الإيمان.

كما أشار “سعد” إلى أنه يؤمن بديانة اسمها دين الإنسان وهي موجودة في داخل كل إنسان ولولا وجودها داخلنا لما استمرينا، مؤكداً أنه يحترم كل إنسان يكون لديه عقيدة دون التزّمُّت لها على حد قوله.

وحول اتهامه بالإلحاد، استشهـد “سعد” بالشاعر “جبران خليل جبران” الذي اتهم بالإلحاد على الرغم من تأليفه لعدد من الكتب الدينية وأهمها “النبي”، مؤكداً أنه ليس ملحداً، معتبراً أن الله إيقاع في القلب .

اقرأ ايضاً: لمى الرهونجي: غير مقتنعة بلقب سيدة أعمال ولا أعلم شهرتي من أين جاءت

عن رأيه بالحُب، قال “سعد” أن «الحب وحده من يجعلنا ننتصر على الحياة»، مشيراً إلى أن «قصة الحب الحقيقية والكبيرة التي عاشها في حياته هي قصة حُبّه لأم أبنائه وهي سيدة مصرية، أحبها لسنوات قبل الزواج لكن دون مساكنة وأنجب منها 3 أبناء وهم “يوسف” و”مريم” و”نوران”».

مضيفاً أنه ابتعد عن مواقع التواصل الاجتماعي لما تحمله من مستوى هابط في التعامل مع الآخرين.

يشار إلى أن الفنان “جهاد سعد” ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي، قدم العديد من الأعمال الفنية منها في الدراما “حرملك”، “باب الحارة”، “سحابة صيف”، “عرب لندن”، “غزلان في غابة الذئاب”، “ممرات ضيقة”، وفي المسرح “الأشباح”، “هجرة انتجون”، “كلاسيك”، أما السينما شارك بعدة أفلام منها “دمشق مع حبي”، “الانتفاضة”، “المصير”، “مريم”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: قبلات شارع شيكاغو أبرزها.. أحداث شهدها الفن السوري خلال 2020

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع