أخر الأخبارالرئيسيةحكي شارع

جدول قطع الانترنت والاتصالات في سوريا وعلاقته بنظرية “دبر راسك يا مواطن”

كلن ست ساعات قطع إنترنت مستاهلة الاستهجان.. كيف لو كان المازوت مقطوع؟

أعلنت الشركة السورية للاتصالات مواعيد قطع الانترنت والاتصالات في سوريا خلال فترة امتحانات الشهادات. ما يجعل بلادنا “ربما” الدولة الوحيدة التي تصدر مثل هذا الجدول، وشعبها “ربما” الوحيد الذي يتساءل: “ماذا لو احتجنا الإسعاف أو نشب حريق؟”.

سناك سوري _ دمشق

ووفقا لمنشور الشركة السورية للاتصالات فأن عدد ساعات قطع الانترنت من 3 إلى 6 ساعات. والاتصالات من 45 دقيقة إلى ساعة ونصف أيضاً. وفقاً لكل مادة امتحانية لشهادتي الثانوية والإعدادية.

وبينت الشركة أن تلك “الحركة” جاءت بناءً على طلب وزارة التربية، وحرصاً على مستقبل الطلاب. من أجل تحقيق العدالة والنزاهة بسير العملية الامتحانية. (نزيهة أسعد سعيد).

ورافق جدول مواعيد قطع الإنترنت، حالة من الدعابة الممزوجة بالألم (كوميديا سوداء يعني). لدى معظم رواد الفيسبوك. مثل “جعفر” الذي تساءل في تعليقه عن السلوك الذي يمكن أن يتبعه بحال تعرضه لحالة إسعافية أو حريق مفاجئ، في ظل غياب أي وسيلة تواصل؟. (مو سمعان بمبدأ دبر راسك؟).

واعتبر “يوسف” أن مايحصل كل عام لا علاقة له بالتطور، «إذا صار معنا شي منبعت حمام زاجل؟». وبدوره “وسيم” استغرب عجز ضبط العملية الامتحانية من قبل المعنيين، بدون أن يتم اللجوء لحركات قطع الانترنت والاتصال.

ووجه “أحمد” سؤالاً حول من سيعوض المعامل والشركات التي ستتعطل أعمالها بسبب غياب الاتصالات. أما “رضوان” فتساءل عن وضع العاملين على الانترنت ومن سيتولى تعويضهم.

يذكر أنه وخلال العامين السابقين اقتصر قطع الإنترنت في الامتحانات على ساعات الصباح الأولى. وتعود مع بدء الامتحان، إلا أن هذا العام سيشهد عودة نظام القطع المتبع سابقاً. “يعني كل وقت الامتحان).

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

زر الذهاب إلى الأعلى