جامعة طرطوس: لا إصابات بكورونا في الجامعة وعزل موظف بكلية السياحة

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

بيانات الصحة: حصيلة الإصابات النشطة بالفيروس 1340 معظمها في دمشق بواقع 419 حالة

سناك سوري – متابعات

قال رئيس فرع “الاتحاد الوطني لطلبة سوريا” في “جامعة طرطوس” “همام كناج” اليوم الأربعاء، أنه «لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في الجامعة»، مضيفاً أنه «تم تطبيق الحجر المنزلي على أحد موظفي كلية السياحة».

وأوضح كناج في تصريح لصحيفة “الوطن”، أن «أحد موظفي كلية السياحة مخالط لحالة إيجابية، ولا تظهر عليه أي أعراض بالإصابة، وقد طلب منه الالتزام بالحجر المنزلي الاحترازي».

وأشار إلى أن «الموظف يعمل في عمل آخر خاص وخالط حالة مشتبهاً بها من خارج الجامعة»، منوهاً بأن «الوضع مستقر في كليات الجامعة ويتم رصد واقع الامتحانات بشكل يومي».

اقرأ أيضاً: صحة اللاذقية تعلن عن إجراء جديد يتعلق باختبار كورونا

في سياق ثانٍ، أعلنت “وزارة الصحة” عن التوزع الجغرافي للإصابات النشطة بفيروس كورونا والبالغة 1340 إصابة في المحافظات وهي 419 إصابة في دمشق”، و221 في “حلب”، و185 في “اللاذقية”، و136 في “حمص”، و123 بـ”ريف دمشق”، و75 في “السويداء”.

كما تم تسجيل 67 اصابة نشطة في “طرطوس”، و39 في “حماه”، و29 في “القنيطرة”، و22 في “درعا”، و22 في “الحسكة” وفي “ديرالزور” سُجّلت إصابة واحدة.

اقرأ أيضاً: تسجيل 34 إصابة بفيروس كورونا في الجزيرة السورية

وكانت الوزارة سجلت مساء الثلاثاء 80 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي في سوريا إلى 1844 إصابة، منذ الإعلان عن أول إصابة في آذار الماضي.

وسجلت أيضاً شفاء 6 حالات موزعة في “دمشق وريفها وحمص ودرعا”، ليرتفع عدد حالات لتعافي إلى 431 حالة، بينما الوفيات ارتفعت إلى 73 بعد إعلان وزارة الصحة عن وفاة 5 حالات بالفيروس، موزعة في “الحسكة وحمص وديرالزور ودمشق”.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع