أخر الأخبارالرئيسيةحرية التعتير

توقيف رضا الباشا بعد إعلانه المثول أمام القضاء العسكري

الباشا: التهمة ستكون وهن عزيمة الأمة ونشر الشائعات لضرب الاستقرار

انتشرت أنباء اليوم عن توقيف الصحفي السوري “رضا الباشا” بعد أن أعلن صباحاً أنه سيمثل أمام القضاء العسكري، الأمر الذي أكدته الصحفية “صبا منصور”.

سناك سوري _ متابعات

وقال “الباشا” في منشور عبر صفحته الشخصية، أن الدعوى المرفوعة ضده من قبل شخص وصفه بأنه من “مافيا المحروقات” وهو موقوف حالياً، مضيفاً أن الاتهام سيكون نشر أخبار كاذبة عبر الشبكة، وهن عزيمة الأمة، المساس بهيبة الدولة، نشر الشائعات لضرب الاستقرار وتعكير الصفو العام.

وتابع قائلاً «صباحكم رواق يا أمة الهدوء والاستقرار، صباح الخير يا أمة تهن عزيمتها عندما ينتقد وتذهب في سبات عندما يرتع الفساد في زواياها».

بدوره سارع الصحفي “صهيب المصري” للإعراب عن تضامنه مع “الباشا”، وقال أن ما نشره زميله كشف سرقات قدّرت بالمليارات في آخر إعلان عن الغرامات التي استهدفت قطاع المحروقات في “حلب”، متسائلاً عن تهمته التي جرى توقيفه إثرها.

أما الصحفية “صبا منصور” فقالت أن ما نشره “الباشا” من حقائق بشأن “مافيات المحروقات” في “حلب” كان صحيحاً ولذلك فتح ملف التحقيق وتمكنت الجهات المعنية وقتها من كشف سرقة كميات كبيرة من المحروقات.

وأكّدت “منصور” توقيف “رضا الباشا” بتهمة وهن عزيمة الأمة بسبب شكوى قدّمها من تضرّر بفتح الملف على حد قولها، في حين لم يتبيّن بحسب المعطيات المتوافرة سبب مثول الصحفي أمام القضاء العسكري حتى وإن كانت التهمة نشر أخبار كاذبة أو وهن عزيمة الأمة.

وكان “رضا الباشا” قد نشر عبر صفحته سلسلة مقاطع مصورة وتسجيلات صوتية قال أنها توثّق لسرقة المازوت والبنزين المدعوم إضافة إلى تهريب ذهب ودولار إلى مناطق سيطرة الفصائل المسلحة في “عفرين”.

اقرأ أيضاً:الصحفي رضا الباشا: المحروقات والتموين تضغطان لتوقيفي

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى