الرئيسيةفن

سعد مينه.. حصل على دوره الأول نتيجة الشبه بينه وبين أيمن زيدان

دخل التمثيل مصادفة ويرى أن أعمال البيئة الشامية لا تمثل دمشق

حقق الفنان “سعد مينه” شهرة سريعة بعد قيامه بدور “مفيد الوحش” في مسلسل “نهاية رجل شجاع” 1993، الذي كان تجسيداً لرواية والده الأديب الراحل “حنا مينه” بذات الاسم، ليتابع مسيرته المهنية بعشرات الأدوار المختلفة، مثبتاً مقدرته الفنية على أدائها.

سناك سوري – خاص

دخل “مينه” عالم التمثيل بالصدفة، بعد أن اختاره المخرج “نجدت أنزور” لأداء شخصية “مفيد” في شبابه، بعد أن عرّفه والده الروائي “حنا مينه” على شركة الإنتاج ليتوج اللقاء بإعطائه الدور، نتيجة الشبه بينه وبين “أيمن زيدان” الذي لعب ذات الشخصية في مرحلة عمرية أكبر.

نهاية رجل شجاع – من الانترنت

يحب “مينه” القوة التي تمتع بها والده، ويرى أنه ظلم في الساحة الفنية بسببه في ذات الوقت، لأن بعض الأسماء لم يتمكنوا من محاربة والده فحاربوه من خلاله، وأن العلاقات في مهنة الفن مهنة المال والأضواء هي السبب في الاستمرارية بها، وفق ما قال في لقاء له ببرنامج “شوالقصة”.

اقرأ أيضاً:حنا مينة.. عرفت البحر ومدن البحر أكثر مما عرفت دمشق

يعتبر “مينه” أن الموهبة تأتي بالمرتبة الثالثة في هذا الوسط، وأضاف أنه من الصعب عليه التحيز لأي جماعة من أجل الوصول، وذكر أنه لم يقبل بأحد أدوار “باب الحارة”، وأن ماقدمه من أدوار في البيئة الشامية كانت أهم بكثير.

لا يحب “مينه” أعمال البيئة الشامية، ويفضل تسميتها بالفانتازيا الشامية، وظهوره بها تماشياً مع وجوب البقاء بين الجمهور ولايندم عليها، ويعتبر أن “دمشق” حقيقةً تتمثل في مسلسل “حمام القيشاني”.

ماملكت أيمانكم – من الانترنت

في رصيد “مينه” ما يتجاوز المائة مسلسل نذكر منهم، “حمام القيشاني”، “خالد ابن الوليد”، “الطير”، “الزير سالم”، “وردة شامية”، أبناء القهر”، ليل ورجال”، “الظاهر بيبرس”، “غفلة الأيام”، “زمن البرغوت”، “العشق الحرام”، “انتقام الوردة”، “الجوارح”، “خواتم”، “المسلوب”، “أسياد المال”، “الدبور”، “الأميمي”، “مذكرات عشيقة سابقة”، “ماملكت أيمانكم”، “الكواسر”، “وحوش وسبايا”، “نساء من هذا الزمن”، “بروكار”، “ترجمان الأشواق”، و”بعد عدة سنوات”، إضافة لمشاركات سينمائية في “العريضة، “صبحية بحرية”.

يذكر أن “مينه” من مواليد “دمشق” 1971، ولكن أصوله من مدينة “اللاذقية”، متزوج من المهندسة “رنا بشارة” وله منهما ابنتين “سارة وستيفاني”.

اقرأ أيضاً: سعد مينة: ظُلمت فنياً بسبب أعداء والدي واسمه

زر الذهاب إلى الأعلى