تكريم رشا بلال لأدائها أغنية بالكردية في أربيل بالعراق 

رشا بلال - فيسبوك

الفنانة رشا بلال أدت الأغنية بالاشتراك مع عازف البزق آري جان سرحان

سناك سوري – متابعات

كُرّمت الممثلة والمغنية السورية “رشا بلال” خلال المسابقة التي تجريها مؤسسة “روانكة” في نسختها السابعة في “أربيل” بـ”العراق” لأدائها أغنية باللغة الكردية إلى جانب الموسيقي وعازف البزق “آري جان سرحان”.

“رشا بلال” نشرت في صفحتها بموقع “فيسبوك” صوراً أثناء تأديتها للأغنية على المسرح، معربةً عن سعادتها بالمشاركة بالحفل والغناء إلى جانب “سرحان”، دون ذكر تفاصيل إضافية عن الأغنية .

اقرأ أيضاً: سلاف فواخرجي وليندا بيطار تحتفلان بعيد الميلاد بأغنية مشتركة

وجاء ذلك خلال مراسم نظمتها مؤسسة “روانكة”، الأحد الماضي، في “أربيل” بحضور شخصيات سياسية و ثقافية، حيث تنافس 544 عمل إبداعي شبابي، على نيل جوائز مؤسسة “رونكه” لهذا العام 2020 والتي شملت 10 فئات متنوعة بين أعمال فنية وأدبية و علمية.

وتُعرِفُ “روانكه” نفسها كمؤسسة مستقلة تهتم بالطاقات الشبابية وإيجاد فرص عمل لهم، وتمنح جوائزها في مجالات الفن والعلوم والآداب للموهوبين.

بدأت الفنانة “رشا بلال” مشوارها الفني كممثلة في الدراما السورية عام 2015 من خلال مشاركتها بمسلسل “نبتدي منين الحكاية”، تلاها مسلسلات أخرى هي “فوضى”، “وحدن”، “بقعة ضوء”، “حرملك”، “خاتون”، “لست جارية”، “رائحة الروح”، “عندما تشيخ الذئاب”، والمسلسل الكوميدي الأردني “كليك” من إخراج أحمد اليسير.

اقرأ ايضاً: أنا إنسان… فنانون سوريون يطلقون أغنية لمواجهة التنمر

كما شاركت بمسرحية “طوفان” عام 2009 وفي السينما شاركت بفيلم “تحت سرة القمر” عام 2015، و”مطر حمص” بـ2017 ونالت جائزة “سعد الله ونوس” كأفضل ممثلة في مهرجان الشباب المسرحي في 2008.

بدأت “رشا بلال” العزف على آلة البيانو منذ عمر السادسة وقدمت أغنيتين للأطفال ومسرحية ودرست الموسيقا في “المركز الوطني للموسيقا”، كما درست في كلية “الهندسة الزراعية” في “جامعة تشرين” بمحافظة “اللاذقية”، و”التصميم الداخلي” في “الجامعة العربية الدولية”.

اقرأ ايضاً: بعد سلاف فواخرجي .. ديمة قندلفت تطلق أغنية ميلادية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع