تغييرات في قيادة فروع “البعث” في “سوريا” تعرّف إليها

انتخابات حزب البعث _ انترنت

سيدة أمينة فرع حزب في جامعة… تغيير أمناء فروع الحزب في 4 محافظات وجامعة

سناك سوري _ دمشق 

أصدرت القيادة المركزية لحزب “البعث” في “سوريا” سلسلة من القرارات التي شكّلت فيها قيادات الفروع الحزبية في مختلف المحافظات السورية.

وشهدت القرارات تغييرات في عدد من المراكز الحزبية لأمناء وأعضاء الفروع الحزبية مقابل محافظةِ أمناء وأعضاء آخرين على مواقعهم.

حيث حافظ أمين فرع “دمشق” “محمد السمان” على موقعه فيما تغيّر 3 أعضاء من أصل 8 في الفرع ذاته، فيما بقي فرع “ريف دمشق” على حاله تقريباً باستثناء عضوين جديدين هما “أحمد عبد السلام عريشة” و “ماجد فهد البيطار”، كما تغيّرت عضوة واحدة في فرع “جامعة دمشق” الذي بقي على تشكيلته السابقة.

عضوان فقط تغيّرا في تشكيلة فرعَي “القنيطرة” و”درعا”، فيما شهد فرع “السويداء” تغيير 4 من أعضائه ودخول “أنور الحسنية” و “منيب الحسين” و “بسام الطويل” و”أنور الحسنية” إلى التشكيلة الجديدة.

التغيير الأبرز كان في “اللاذقية” حيث حلّ العضو السابق في الفرع “هيثم إسماعيل” أميناً للفرع الحزب بدلاً من “محمد شريتح” إضافة إلى تغيير 3 من أعضاء الفرع، كما كان لافتاً تسلّم “ميرنا دلالة” أمينة لفرع “جامعة تشرين” في “اللاذقية” والذي شهد أيضاً تغييراً في كافة أعضائه باستثناء “جورج عزيز إسبر” الذي حافظ على مكانه.

اقرأ أيضاً:انتخابات البعث.. الأعضاء ينتخبون والقيادة تختار الفائزين

بينما حافظ فرع “طرطوس” على تشكيلته السابقة باستثناء العضو الجديد “محمود علي شاليش”، وفي الوقت الذي طال فيه التغيير عضوين فقط من فرع “حمص” فإن فرع جامعة “البعث” شهدت تغيير 4 من أعضائه، وهو عدد الأعضاء ذاته الذين تغيّروا في فرع “حماة”.

في “حلب” حافظ أمين الفرع “فاضل نجار” على موقعه بينما تغيّر 3 فقط من أعضاء الفرع، كما تغيّر عضوان فقط من قيادة فرع “جامعة حلب”، في حين عيِّن “عبد الرزاق خليفة” بمنصب أمين فرع “إدلب” بدلاً من “محمد الكشتو” وشهد الفرع أيضاً تغيير 3 من أعضائه.

وبالانتقال إلى المنطقة الشرقية فقد حلّ “عبد العزيز العيسى” أميناً لفرع “الرقة” بدلاً من “عبد الاله الهادي” مع تغيير 5 أعضاء للفرع من أصل 8، كذلك الحال مع فرع “الحسكة” الذي غيّر 5 من أعضائه ولكن مع الإبقاء على “تركي حسن” في منصب أمين الفرع.

أما في “دير الزور” فقد حلّ العضو السابق في الفرع “رائد الغضبان” محل “ساهر صكر” في الأمانة العامة للفرع الذي غيّر 3 من أعضائه.

وبذلك يكون التغيير في مناصب الأمناء العامين قد شمل فروع “اللاذقية” و “جامعة تشرين” و “إدلب” و “الرقة” و”دير الزور” مع تفاوت في عدد الأعضاء الجدد لتشكيلات الفروع في مختلف المحافظات.
كما كان لافتاً أن عضوية قيادات الفرع شملت المحافظين ورؤساء الجامعات في كل سوريا، حيث بدا منصب المحافظ جزءاً من قيادة فرع الحزب.
يذكر أن الكوادر الحزبية كانت قد أجرت انتخابات داخلية لاختيار مجموعة مرشحين تختار منهم قيادة الحزب أعضاء قيادات الأفرع الذين تريدهم.

اقرأ أيضاً:سوريا.. تأجيل جلسة لمجلس الشعب بسبب انتخابات حزب البعث

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع