إقرأ أيضاالرئيسيةحرية التعتير

تغير الألوان في الرقة عاصمة داعش سابقاً

سناك سوري – الرقة

بدأت أول أمس قوات سوريا الديمقراطية برسم أعلام إقليم كردستان على بعض النقاط في مدينة الرقة وأهمها الفوانيس في الساحة الرئيسية، إضافة لانتشار هذه الأعلام في مناطق مختلف من المحافظة.

ولا يعد هذا العلم أول علم يرسم على جدران المدينة خلال سنوات الصراع وربما لن يكون آخرها، حيث شهدت عاصمة دولة الخلافة سابقا تبدلاً لافتاً في الألوان خلال سنوات تبادل السيطرة التي مرت على المدينة.

ففي العام 2013 تشارك اللونان الأخضر والأسود في المحافظة وذلك عقب سيطرة قوات المعارضة السورية بما فيها جبهة النصرة وكتائب الفاروق وحركة أحرار الشام والجيش الحر والدولة الإسلامية (قبل أن تصبح داعش) والتي كانت كلاً موحداً آنذاك، وقد رسم على جدران الرقة أعلام مختلفة لكن ألوانها كانت محصورة بين الأخضر والأسود.

في العام 2014 انقلب تنظيم الدولة الإسلامية على حلفائه وأصبح “داعش” وبدأت عملياته للسيطرة على الرقة، وأطاح بكل حلفائه في المعارضة وسيطر لوحده على بقعة جغرافية كبيرة جداً ونشر علمه الأسود على معظم الجدران ورفعه على مختلف المناطق فاتشحت المحافظة بسواد التنظيم.

وحديثاً تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على الرقة وهي أيضاً بدأت بنشر ألوانها ورفع أعلامها في مختلف المناطق، فأصبحت الرقة ملونة بألوان سوريا الديمقراطية.

اللافت خلال السنوات الست السابقة من تبدلات الألوان في الرقة أن كل صاحب لون كان يقول مع نشر لونه إنه “حرر الرقة” حتى أصبحت الرقة محررة تماماً في العام 2017 من أهلها الذين انتشروا في كل بقاع الأرض، كـ “لاجئين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى