الرئيسيةرياضة

صلاح رمضان يرأس لجنتين في اتحاد الكرة والشمالي يجمع المدربين والشاطئية

لجنة الحكام ربما تكون الوحيدة التي اختير أعضاؤها ضمن اختصاصهم

بعد قرابة شهر على انتخاب أعضاء اتحاد كرة القدم في سوريا اجتمعوا أمس في دمشق.واختاروا اللجان الرئيسية التي ستتولى العمل خلال المرحلة القادمة.

سناك سوري – دمشق

رئيس الاتحاد “صلاح رمضان” نال نصيب الأسد من هذه اللجان التي افتقدت رئاساتها للتخصص، فتولى “رمضان” نفسه رئاسة لجنتي المنتخبات والإعلام. واللجنة الأولى كان يتولاها “عبد القادر كردغلي” خلال المرحلة السابقة، بينما الثانية لا تعد خارج اختصاصات رئيس الاتحاد الذي لم يمارس العمل الإعلامي في حياته.

بينما حافظ “طلال بركات” على رئاسته لـ لجنة المسابقات والتي تولاها خلال فترة عمل الاتحاد السابقة، وتعرضت لبعض الانتقادات خصوصاً الموسم الماضي.نظراً لطول فترة الدوري وكثرة توقفاته من جهة. ومن جهة ثانية ضعف المسابقات الأخرى التي تنشط الأندية واللاعبين خارج إطار الدوري والكأس.حيث لا يخوض اللاعب السوري الكثير من المباريات كل عام مقارنة بدول الجوار مثلاً.

اقرأ أيضاً: صلاح رمضان … استقال من بوابة قطر وعاد بصندوق الاقتراع

مقالات ذات صلة

عميد اتحاد كرة القدم وأقدم أعضائه “غزوان مرعي” مازال متمسكاً برئاسة اللجنة الطبية ومكافحة المنشطات. والتي تولاها سابقاً لفترة طويلة، علماً أنه الأقرب لهذا الاختصاص في الاتحاد على اعتبار أنه طبيب.

هذا وتولى “رفعت الشمالي” لجنة المدربين، وهو مدرب سابق توقف عن التدريب منذ قرابة 10سنوات، كما تولى أيضاً.الكرة الشاطئية وهي خارج اختصاصه!.

“محمد عبيد الخليل” القادم من محافظة الحسكة تولى لجنة اللاعبين المغتربين (داخل سوريا .- يوجد لجنة أخرى في الخارج). وهو ابن الحسكة التي ينحدر منها معظم اللاعبين المغتربين في أوروبا.

الحكم الدولي السابق “محمد كوسا” تولى رئاسة لجنة الحكام خلفاً للعقيد “زكريا قناة”. وهي ربما اللجنة الوحيدة في اتحاد كرة القدم التي تضم اختصاصيين فقط، فجميع أعضائها من الحكام.

واستعادت الكرة النسائية لجنتها بتكليف “نانسي معمر” برئاستها خلفاً للكابتن مروان خوري، وجميع أعضاء هذه اللجنة من النساء هذه المرة.

هذا وكان لافتاً أن عضوي الاتحاد “محي الدين دولة”. و”عبد الرحمن الخطيب”. لم يرأسا أي لجنة في اتحاد كرة القدم خلال هذا الاجتماع.

اقرأ أيضاً: بعد انتخابات اتحاد كرة القدم متى يتم تحديد عدد دورات العضوية؟

يذكر أن التخصص يعد أمراً هاماً في عالم الإدارة حالياً. فلماذا يجب أن يكون أعضاء اتحاد كرة القدم رؤساء لجان ليست من ضمن اختصاصاتهم ألا يكفي أن يكونوا مراقبين وموجهين ومقيمين لعملها

تفاصيل اللجان وأعضائها:

لجنة المسابقات: طلال بركات (رئيساً) جمال عثمان (أميناً للسر) بشار شريف. سعد قرقناوي، ممدوح علي، وليد حداد (أعضاء).

لجنة الحكام: محمد كوسا (رئيساً) زياد علولو. سليمان أبو علو، محسن بسمة، مشهور حمدان (أعضاء).

لجنة أوضاع اللاعبين: محمد العبدالله (رئيساً). أمجد الآغا (أميناً للسر) طلال طربين، هشام مهنا، شحادة حسين، سعد سعد (أعضاء).

لجنة كرة الصالات: مفيد زهر الدين (رئيساً). عبد الرزاق الجبان (نائباً للرئيس) عبد السلام جباعي (أميناً للسر) علي عيد، نهاد سليمان، فهد الرداوي (أعضاء).

لجنة المنتخبات الوطنية: صلاح الدين رمضان (رئيساً) موفق فتح الله (أميناً للسر) أحمد الشعار، خالد الظاهر، ملاذ السباعي، وائل حاج عبيد (أعضاء).

لجنة المدربين: رفعت الشمالي (رئيساً). عمر السيد أحمد (أميناً للسر) فجر ابراهيم، أحمد الصالح، خالد حوايني، ماهر دالاتي (أعضاء).

لجنة الكرة الشاطئية: رفعت الشمالي (رئيساً). يحيى الحريري (أميناً للسر) أحمد رجوب، مازن كوسا، محمد عيسى، أمين مسعود (أعضاء).

اللجنة الطبية ومكافحة المنشطات: د.غزوان مرعي (رئيساً) منصور الشحاف (أميناً للسر) د.صفوح السباعي، د.بسام الحايك، د.جهاد حاج ابراهيم، د.مجد بلال (أعضاء).

لجنة اللاعبين المغتربين (من داخل سورية): محمد عبيد الخليل (رئيساً). مستغاث عاشور (أميناً للسر) ملاذ يعقوب، رشوان سلهب، باسل الشغري، أحمد جبيلي (أعضاء).

اللجنة الإعلامية: صلاح الدين رمضان (رئيساً) غانم محمد (نائباً) يامن الجاجة (أميناً للسر) محسن عمران، هشام اللحام، عبد الله مروح (أعضاء).

لجنة كرة السيدات: نانسي معمر رئيساً، شيرين طراد (أميناً للسر) ريم جاجان، نور أبو عساف، لما الطباع، إيفا غازي (أعضاء).

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى