تركيا.. عصابة تنتحل صفة الشرطة وتسرق منازل السوريين!

سقوط الفتى السوري من الطابق الخامس في تركيا-وسائل إعلام تركية

فتى سوري 14 عاماً يلقى حتفه نتيجة السقوط من الطابق الـ5 في تركيا.. هل كان يعمل؟

سناك سوري-متابعات

عملت عصابة مكونة من 6 أشخاص بينهم سيدتان، على استغلال العائلات السورية في “تركيا”، من خلال دخول منازل السوريين وإيهامهم أن عناصر العصابة هم من الشرطة التركية، بهدف سرقة ممتلكاتهم.

وقالت صحيفة “هابير ترك” في تقرير ترجمه سناك سوري، إن العصابة استهدفت منازل عائلات سورية تعيش في شارع “بحر” بمنطقة “ينيس”، وقامت بسرقة عدد من المصاغ الذهبي بالإضافة إلى نقود لم تذكر قيمتها، قبل أن يتم القبض على 3 من أفرادها واحتجازهم، بينما البحث مايزال جارياً عن باقي أفراد العصابة.

اقرأ أيضاً: اتهامات لـ “محمد علوش” بسرقة أموال “الثورة” بعد افتتاحه مطعم في اسطنبول

في سياق منفصل، لقي فتى سوري يبلغ من العمر 14 عاماً حتفه نتيجة سقوطه من سطح بناء مؤلف من 5 طوابق، في مدينة “دوزجة” التركية، وفق ما نقلت وسائل إعلام تركية محلية، مضيفة أن ملابسات الحادثة ماتزال غامضة والتحقيقات جارية.

ولم تكشف الصحيفة ماذا كان الفتى السوري يفعل على سطح البناء، إن كان يمارس أعمالاً مأجورة، أم أنه من سكان البناء ذاته، خصوصاً أن عدد كبير من الأطفال السوريين يعملون في غالبية الدول التي سافروا إليها جراء الحرب، بأعمال خطرة لا تتناسب وأعمارهم ودون وجود أي إجراءات أمان، حيث يستغل بعض أصحاب العمل حاجة السوريين للنقود.

يذكر أن عدد لا بأس به من السوريين يعيش حياة جيدة في “تركيا”، خصوصاً أصحاب الشهادات العلمية ورؤوس الأموال الذين يلقون الدعم اللازم، في حين تعيش طبقة أخرى هي من غالبية السوريين هناك بظروف مأساوية.

اقرأ أيضاً: تركيا: نجاة 68 طفلاً سورياً من عصابة تسول في اسطنبول

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع