أخر الأخباررياضة

تراجع تصنيف الدوري السوري الممتاز .. نصف مقعد في أدنى بطولة آسيوية

الدوري السوري يصل للمركز 26 آسيوياً.. ويتفوق على دوريات اليمن وفلسطين

تراجع الدوري السوري الممتاز بالتصنيف الآسيوي ثلاثة مراكز ليصبح ترتيبه الـ 26 على صعيد القارة على خلفية نتائج الأندية السورية في البطولات الآسيوية.

سناك سبورت – دمشق

وبهذا التراجع أصبح لبطل الدوري السوري “الممتاز” نصف مقعد في بطولة التحدي الآسيوية،.والتي تعتبر أقل البطولات تصنيفاً على صعيد القارة الآسيوية.

فالأندية السورية فيما بينها تتنازع وتدفع الملايين وربما المليارات لتحقيق بطولة الدوري. وفي نهاية الأمر يحق لها نصف مقعد آسيوي (يعني مو محرزة الخلافات ودفع المليارات ).

بينما تواصل الجماهير بين الحين والآخر إبداء اعتراضها على عدم استدعاء لاعبي فريقها المحلي المفضل. مقابل استدعاء لاعبين مغتربين قد يكونوا في دوريات درجة ثانية ببلدان أخرى. فيما يبدو أن دورينا ممتاز فقط بين أنديته لكنه في المنافسات الخارجية ليس ممتازاً.

ورغم ذلك فإن النقطة التي تدعو للتفاؤل هي أن الدوري السوري ليس الأسوأ عربياً (طلع في أسوأ مننا). حيث يتفوق على الدوري اليمني والفلسطيني (احمدوا الله يعني في دوريات سابقينها نحن).

وبحسب الاتحاد السوري لكرة القدم فسبب تراجع تصنيف الدوري السوري ناتج عن نتائج الفرق السورية بالسنوات الثمانية الأخيرة في البطولات الآسيوية (الحمدلله بطل الدوري عنا ما بيوصل للدور الثاني بآسيا).

يشار إلى أن البطولات الآسيوية هذا الموسم هي “دوري أيطال آسيا للنخبة”.وهي الأعلى تصنيفاً ومن ثم “دوري أبطال آسيا 2” التي تعتبر ثاني البطولات الآسيوية من حيث التصنيف..فيما يأتي كأس التحدي الآسيوي كثالث البطولات الآسيوية في التصنيف وهي أقل البطولات في القارة.

زر الذهاب إلى الأعلى