إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

زيادة ضريبة الإعمار.. والمواطن يصيح: أنا مش كافر

مبروك الضريبة الجديدة عقبال زودة الرواتب!

سناك سوري – متابعات

أقر مجلس الشعب السوري في جلسته التي عقدت يوم أول أمس قانوناً يقضي بتعديل نسبة المساهمة الوطنية في إعادة الإعمار في المادة الأولى من القانون رقم 13 لعام 2013، التي تنص على تعديل نسبة المساهمة الوطنية لإعادة الاعمار لتصبح 10% وذلك بمضاعفة النسبة السابقة 5%(هوي بالأساس المواطن قادر ياكل ليدفع ضريبة إعادة اعمار).

أما المادة الثانية فتشير إلى أنه هذا التعديل لا يطبق على الضرائب والرسوم المباشرة وغير المباشرة المسددة قبل تاريخ نفاذ هذا القانون.

مقالات ذات صلة

وأكد وزير المالية “مأمون حمدان” أن القانون يهدف إلى تعزيز نسبة المساهمة الوطنية في إعادة الاعمار وزيادة الامكانات المالية المتاحة لدى الموازنة العامة للدولة لهذا الغرض مشيرا إلى ارتفاع تكاليف عمليات إعادة الإعمار نظرا لما لحق بالبنى التحتية وممتلكات المواطنين من دمار كلي أو جزئي. (هوي المواطن اتهدم بيتو وبدو يدفع اجرة إعادة اعماره للدولة وفوق هيك من نية بتضربو منية انو عم تصلح البيت هذا اذا تصلح).‏

اقرأ أيضاً: البرلمان يوافق على موازنة 2018 بلا تعديلات.. “وين صواتن وين وجوهن وينن”!

ووصف وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف” القانون بالحلقة الأساسية في مرحلة اعادة الاعمار والبناء ويتيح الفرصة أمام المواطنين لإعادة اعمار ممتلكاتهم بشكل مؤطر ومنظم وقانوني (يأمل المواطن السوري أن لا ينم هذا القرار عن رفع بأسعار المواد الأساسية يعني فوق الغلاء غلاء وفوق الضريبة ضريبة).

الجدير ذكره أن المواطن الذي كان ينتظر تخفيض الأسعار والمحروقات وزيادة الرواتب لم يتوقع أبداً هذه المكرمة من حكومته، إلا أنه تمكن الآن من معرفة السر وراء التصريحات الإعلامية الكثيرة حول تخفيض الأسعار وسعر الصرف، والتي كان الهدف منها كما يبدو أن تكون إبرة مخدر بانتظار سماع أخبار زيادة الضريبة، بالمناسبة مبروك عليكن وعقبال زيادة الرواتب.

اقرأ أيضاً: في البرلمان وزير المالية حاضَرَ بالنواب.. ماذا قال عن زيادة الراتب؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى