أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

بيدرسون غداً في دمشق … هل تستأنف الدستورية اجتماعاتها؟

في آخر زيارة له هذا العام .. من سيلتقي بيدرسون في سوريا؟

يحطّ المبعوث الدولي الخاص إلى “سوريا” “غير بيدرسون” رحاله غداً في “دمشق” لبحث إمكانية الاتفاق على اجتماع جديد للجنة الدستورية.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مصادر مطّلعة كما سمّتها أن “بيدرسون” سيلتقي وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد” والرئيس المشترك للجنة الدستورية وعضو مجلس الشعب السوري “أحمد الكزبري”، إضافة إلى السفير الروسي لدى “دمشق” ألكسندر يفيموف”.

زيارة “بيدرسون” هي الأخيرة هذا العام، والثانية له خلال شهرين إلى العاصمة السورية، بعد أن كان قد أكّد خلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي أواخر تشرين الأول الماضي، عن أنه يواصل العمل التي تعترض استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية بما في ذلك مكان انعقادها، مبيناً أنه ناقش ذلك مع المسؤولين الروس والسويسريين ووزير الخارجية السوري والرئيس المشترك للجنة الدستورية عن الحكومة السورية.

اقرأ أيضاً:تأجيل جولة اللجنة الدستورية بطلبٍ من دمشق … لتلبية مطالب روسيا

وبعد آخر جولاتها في حزيران الماضي، تعثّر الاتفاق على موعد جديد لاجتماعات اللجنة الدستورية، بعد مطالبة “موسكو” بأن يتم عقد الاجتماعات في مكانٍ آخر غير “جنيف” لأن “سويسرا” تخلّت عن حيادها وانضمت للدول الأوروبية في فرض العقوبات على “سوريا” و”روسيا”، الأمر الذي أيّدته “دمشق” وطلبت من “بيدرسون” تأجيل الاجتماعات حتى تلبية المطالب الروسية.

ولكن مصدراً من اللجنة الدستورية لم يكشف عن اسمه، قال لموقع “المدن” اللبناني في تشرين الثاني الماضي، إنه تم تذليل الإشكاليات المتعلقة بتأشيرات الوفد الروسي للسفر إلى سويسرا خلال المحادثات الأرمينية- الأذربيجانية التي عُقدت في جنيف أواخر تشرين الأول بحضور روسي وفق حديثه.

اقرأ أيضاً:بيدرسون: الحل السياسي بعيد جداً واللجنة الدستورية لن تستعيد مصداقيتها

زر الذهاب إلى الأعلى