أخر الأخبار

بيدرسون: العقوبات على سوريا تزيد الصعوبات

تحديد موعد الجولة الـ17 من مفاوضات أستانا حول سوريا

قال المبعوث الأممي الخاص إلى “سوريا”، “غير بيدرسون”، إن العقوبات المفروضة على “سوريا”، تزيد صعوبة جهود إعادة البناء في البلاد.

سناك سوري-متابعات

وأضاف المبعوث الأممي الخاص، في تصريحات لقناة “سكاي نيوز” عربية، أن «الاقتصاد السوري يتهاوى نتيجة العقوبات المفروضة على سوريا، ومن الضروري أن يتعاون المجتمع الدولي لدمج كافة القضايا لتحقيق تقدم في مسار العملية السلمية في سوريا».

حل النزاع السوري، لم يعد في يد الأطراف السورية فقط، وفق “بيدرسون”، لافتاً أن الأمر «يحتاج إلى تعاون جاد بين واشنطن وموسكو لحل الأزمة».

يأتي ذلك بعد يوم واحد، على فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على “سوريا”، شملت 4 وزراء في الحكومة السورية، هم وزراء التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم”، والإعلام “بطرس حلاق” والشؤون الاجتماعية والعمل “محمد سيف الدين”، و”ديالا بركات” وزير الدولة لمتابعة مشاريع تنمية المنطقة الجنوبية.

اقرأ أيضاً: بعد انضمامهم للحكومة … عقوبات أوروبية على 4 وزراء سوريين

في سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني، “مختار تلوب بردي”، أنه تم الاتفاق على عقد الجولة الـ17 من مفاوضات أستانا حول “سوريا”، في الـ17 من شهر كانون الأول القادم.

وأضاف الوزير الكازاخي، أنهم تلقوا مذكرة رسمية من الجانب الروسي، بانتظار تأكيد الأطراف الأخرى، ليبدأوا إرسال دعوات رسمية، وتابع: «يوجد الآن اتفاق على عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الضامنة لمسار أستانا (روسيا وتركيا وإيران) في إطار المفاوضات السورية في كازاخستان.. التنسيق بين الدول الضامنة جار الآن. ومن جانبنا أكدنا استعدادنا لعقد الاجتماع».

اقرأ أيضاً: لافروف: أستانا أنقذت الحوار السوري .. وإغلاق أبرز أفران الحسكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى