بيان الداخلية يزيد حادثة المزة غموضاً

صور متداولة لحادثة المزة -فيسبوك

الوزارة تعلّق على تفصيل وتتجاهل توضيح الحادثة

سناك سوري _ دمشق

منذ انتشار الأخبار عن وقوع حادثة دهس في “المزة” وإصابة مدنيين وعناصر شرطة مرور إثرها بحسب ما تداولت صفحات التواصل، انتظر الشارع السوري بياناً رسمياً لتوضيح ملابسات الحادثة.

ورغم أن القضية سرعان ما تصدرت حديث السوريين، إلا أنها بقيت حكراً على صفحات التواصل التي راحت تنشر معلومات وتفاصيل وأسماء دون أي مصدر رسمي، بينما خيّم الصمت على المصادر الرسمية.

وفي الوقت الذي كان فيه السوريون بانتظار بيان لوزارة الداخلية تعلّق فيه على الحادثة، جاء بيانها اليوم بعيداً عن التوقعات، حيث انتشر خبر وفاة طالبة جامعية اليوم متأثرة بإصابتها في حادثة “المزة” بحسب الصفحات، لترد الداخلية ببيان قالت فيه أنه ومن خلال التواصل مع والد الفتاة أفاد بأن ابنته توفيت في مشفى “المجتهد” جراء تعرضها لأزمة قلبية.

اقرأ أيضاً: ما حقيقة وفاة طالبة جامعية إثر حادثة الدهس بالمزة

بينما أهابت الوزارة بالصفحات والمواقع عدم نشر أي أخبار دون التأكد من مصدرها، لكنها لم تؤكد أو تنفي حادثة الدهس التي وقعت في “المزة” ولم تعلّق على ملابساتها من قريب ولا من بعيد واكتفت بنفي صحة وفاة الطالبة إثرها.

تجاهل بيان الوزارة لتوضيح الحادثة فتح باب التساؤلات عن سبب الغموض الذي يلفُّ الحادثة وسبب امتناع الوزارة عن التوضيح بصفتها مصدراً رسمياً موثوقاً للمعلومات يغني المتابعين عن تلقي الأخبار من الصفحات التي لا تستند إلى مصدر واضح؟

اقرأ أيضاً: ماذا حدث في المزة.. هل هي ابنة مسؤول كبير؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع