بعد 8 سنوات .. وزير النقل يعلن موعد عودة مطار “حلب” الدولي

مطار حلب الدولي _ انترنت

رحلات جوية من “حلب” إلى “القاهرة” و “دمشق” قريباً

سناك سوري _ حلب 

كشف وزير النقل السوري عن أول نتائج تأمين الجيش السوري مدينة “حلب” من كافة محاورها بعد إبعاد مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها عن محيط المدينة من جهة الغرب والشمال الغربي.

وقال “حمود” وفق ما نقلت وكالة سانا الرسمية أن مطار “حلب” الدولي سيعود للعمل اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل، لافتاً إلى أن المطار سيستقبل أول رحلة جوية قادمة من “دمشق” يوم الأربعاء، بالإضافة إلى برمجة رحلات إلى “القاهرة” و”دمشق” خلال الأيام المقبلة بحسب سانا.

واعتباراً من أواخر العام 2012 أغلقت الحكومة السورية مطار “حلب” بشكل رسمي بسبب استهدافه بالقذائف الصاروخية تزامناً مع دخول التنظيمات المسلحة أحياء مدينة “حلب”، تحسباً لاستهداف المسلحين الطائرات المدنية.

اقرأ أيضاً:اعتداء مسلح على مشفى في “السويداء” .. عودة قريبة لمطار “حلب”.. مدرب سوري لبرشلونة!

ومع سيطرة الجيش السوري على أحياء “حلب” الشرقية عام 2016 انتشرت أنباء عن عزم الحكومة السورية إعادة العمل إلى مطار “حلب” بما يمثله من إنعاش للمدينة، إلا أن تلك الأنباء لم تتحول إلى واقع ملموس، في الوقت الذي استمرت فيه القذائف الصاروخية بالسقوط بين الحين والآخر في مناطق قريبة من المطار، ما أدى إلى تأخير عودته الفعلية إلى العمل.

لكن بعد سيطرة الجيش السوري أمس على كامل مدينة “حلب” ومحيطها القريب من جهتها الغربية والشمالية الغربية، أصبح مطار “حلب” بمنأىً عن دائرة استهداف قذائف مسلحي “النصرة” وحلفائها، وبات قابلاً بشكل رسمي للعودة إلى العمل بما يعنيه ذلك من إنعاش لحركة السفر والتنقل في المدينة التي عانت على مدار 8 سنوات مضت من ويلات الحرب وانقطعت لفترات عن محيطها مع توقف المطار وانقطاع طريقها الدولي نحو “دمشق”.

اقرأ أيضاً:بعد 8 سنوات الجيش في “جمعية الزهراء” .. و”مسد” ينتقد تصريحات “لافروف”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع