بعد 5 أشهر على الانتخابات.. تعيين مكاتب تنفيذية مؤقتة في دير الزور

أعضاء المكاتب التنفيذية يؤدون اليمين _ صحيفة الفرات

تشكيل مكاتب تنفيذية مؤقتة في عدد من مدن و بلدات “دير الزور”

سناك سوري _متابعات

أصدر وزير الإدارة المحلية و البيئة “حسين مخلوف” قراراً بتعيين مكاتب تنفيذية مؤقتة لمجالس بعض الوحدات الإدارية في محافظة “دير الزور” بعد مرور قرابة ستة أشهر على انتخابات الإدارة المحلية في أيلول 2018 .

و صادق الوزير “مخلوف” على تشكيل مكاتب تنفيذية مؤقتة في مدن “الميادين” و “القورية” و”العشارة” و “صبيخان” و عدة مدن و بلدات و بلديات أخرى في ريف “دير الزور”.

و نصّ القرار على تعيين “علاي سوادي العلي” رئيساً للمكتب التنفيذي في مدينة “الميادين” و عضوية “هاني حسين المفضي” و “عبد السلام حامد الشاهر” و “فضل الله الجليدان ” و “ماهر فضل الله” .

و تعيين “علي عكان المعاين العبد الرزاق” رئيساً للمكتب التنفيذي في مدينة “القورية ” و عضوية “حمدان رمضان الحميد ” و “مصطفى الشلاش”و “عماد الحاج” و ” علي محمود الصفري” .

اقرأ أيضاً :نقاش “حامي” حول انتخابات الإدارة المحلية بسلبياتها وإيجابياتها

و عن المكتب التنفيذي في مدينة “العشارة” تم تسمية “إبراهيم الشحاذة” رئيساً للمكتب و عضوية كل من “غازي الحمد” و “عدنان العبدالله” و “محمود الهنيدي” و “أحمد كمال الأحمد” .

و في مدينة “صبيخان” تم تعيين “علي الزعيل” رئيساً للمكتب التنفيذي و عضوية “خليف العلي” و “معروف الجبرين” و “محمود السفل ” و”عمر الخالد” .

و شمل القرار تشكيل مكاتب تنفيذية مؤقتة لمدن ” السيال الشرقي ” و “الجلاء” و ” الصالحية” و “التبني” و “خشام” و”مو حسن” و عدد من البلدات و البلديات .

و أدى رؤساء و أعضاء المكاتب التنفيذية المؤقتة اليمين القانونية أمام محافظ “دير الزور” “عبد المجيد الكواكبي” بحضور رئيس مجلس المحافظة “مالك العمر” و أعضاء المكتب التنفيذي للمحافظة .

يذكر أن المادة 19 من المرسوم 107 المتضمن قانون الإدارة المحلية تنص على أن المجلس المحلي يعقد جلسته الأولى برئاسة أكبر الأعضاء سناً الذي يختار بدوره اثنين من الأعضاء كمراقبين و يتولى أمانة السر أصغر الأعضاء سناً و يشكلون المكتب التنفيذي المؤقت الذي مهمته انتخاب المكتب الدائم.

اقرأ أيضاً :شعراء “المجالس المحلية” أبرز تحديات اللامركزية الإدارية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع