أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

بعد كأس الجمهورية.. هل تغير الأندية محترفيها الأجانب في فاينال الدوري؟

أهلي حلب استنفذ فرص التعاقد مع أجانب.. والكرامة الأوفر حظاً لتجديد محترفيه

سمح الاتحاد السوري لكرة السلة بتعاقد كل فريق من فرق دوري النخبة مع 5 لاعبين أجانب خلال جميع البطولات المحلية. فما هو عدد الأجانب المتبقي لكل فريق؟.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

أهلي حلب

البداية مع فريق “أهلي حلب” والذي وقّع مع 5 أجانب وهم “كين براون” و”وليام براون” بالإضافة لـ “بايرون ماكسويل” والذي شارك مع الفريق ببطولة “وصل” فقط إلا أن اتحاد السلة  سجله ضمن اللاعبين الـ5 المسموح التعاقد معهم.

وكان “ماكسويل” قد لعب في صفوف فريق “الحرية” بينما ينص نظام الدوري على عدم إمكانية تعاقد فريق مع لاعب لعب بصفوف فريق آخر بالدوري إلا بعد مرور عامين.

ويضم “أهلي حلب” حالياً الثنائي “جيرمي كيندل” و”أي جي جون”. وبحال إصابة أي لاعب منهم أو قراره مغادرة الفريق سيكمل “الأهلي” نهائيات الدوري بدون التوقيع مع بديل.

لاعبو أهلي حلب الأجانب
لاعبو أهلي حلب الأجانب

النواعير

شارك 4 لاعبين أجانب في صفوف “النواعير”  واستغنى عن ثلاثة منهم وهم “ديفون كامبل” و”توني فارمر” و”إيريك ويليامز”.

فيما لم يعلن “الفهود” عن رحيل “كريس دانيلز” على الرغم من عدم مشاركته ببطولة الكأس. ليكون لـ “النواعير” إمكانية التعاقد مع لاعب واحد فقط يخوض مباريات الفاينال 4.

لاعبو النواعير الأجانب
لاعبو النواعير الأجانب

الوحدة

أما فريق “الوحدة” فقد لعب في صفوفه “جومارو براون” و”اسحاق بانكس” في الدوري المنتظم. واستغنى عن الثنائي في بطولة الكأس وعوضهم بـ “دونتي ماكيغيل” و”ستيفن ديفيز”. وبحال قرر “البرتقالي” الاستغناء عن أحدهم والتوقيع مع بديل خلال مباريات الفاينال فور فيستطيع ذلك.

لاعبو الوحدة الأجانب
لاعبو الوحدة الأجانب

الجلاء

من جانبه كان فريق “الجلاء” قد تعاقد مع 4 لاعبين أجانب واستغنى عن ثلاثة منهم. ففي الدوري المنتظم لعب في صفوفه كل من “آماري هاينس” و”إيريك بيرث” واستغنى الفريق عنهم ببطولة الكأس.

ولعب بكأس الجمهورية مع “الشبيبة” الصربي “دوسان هوكيتش” و”الأمريكي “سانتلي ديفيز”. وبعد نهاية البطولة أعلن الفريق الاستغناء عن “هوكيتش” وبدء البحث عن لاعب بديل.

لاعبو الجلاء الأجانب
لاعبو الجلاء الأجانب

الجيش

أما فريق “الجيش” فمازال بإمكانه تغيير الثنائي الأجنبي الذي يملكه فقد وقع مع ثلاثة واستغنى عن واحد منهم. ففي الدوري المنتظم شارك رفقة “الزعيم” اللاعبان “إيمانويل إيغبوتا” و”ميكي ريتشارد”.

وقام “الجيش” بالاستغناء عن “إيغبوتا” ببطولة الكأس والتوقيع مع “نيكولاس إيفانز” عوضاً عنه. وأبقى “الزعيم” على اللاعب “ميكي ريتشارد”.

لاعبو الجيش الأجانب
لاعبو الجيش الأجانب

الكرامة

فيما يعتبر “الكرامة” من أقل الفرق التي وقعت مع لاعبين أجانب. ف”النسور”  وقعوا مع “ديوريك سبنسر” والذي خاض مع الفريق بطولة الدوري المنتظم. بالإضافة للتعاقد مع “ماركيز ليتشر” والذي لعب مع “الكرامة” في بطولة كأس الجمهورية.

لاعبو الكرامة الأجانب
لاعبو الكرامة الأجانب

يشار إلى أن فريقي “النواعير” و”الوحدة” تأهلا للفاينال فور بشكل مباشر. فيما سيلعب “أهلي حلب” مع “الكرامة” و”الجلاء” مع “الجيش” في الفاينال 6لتحديد المتأهل للفاينال 4. فيما كانت بطولة كأس الجمهورية قد حسمت منذ أيام لصالح “أهلي حلب”.

زر الذهاب إلى الأعلى