الرئيسيةسناك ساخر

بعد قرار إلزامهم بشراء جهاز تكامل.. إقصاء معتمدي الخبز عن بيعه

الخبز يضرب من جديد وأنباء عن آلية جديدة لتوزيعه مع بداية رمضان

قالت مصادر خاصة في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، إن الوزارة تتجه إلى إلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين في “دمشق”. وذلك مع بداية رمضان القادم. (يعني ما معقول يضل البصل مكتسح المشهد والخبز غايب).

سناك سوري-متابعات

وأضافت المصادر في تصريحات نقلتها الوطن المحلية دون أن تذكر اسمها، أنه سيتم استبدال بيع الخبز من خلال المتعهدين ببيعه في صالات السورية للتجارة. بينما ذكرت الصحيفة أن كل من مدير مؤسسة المخابز “مؤيد الرفاعي” ومدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق “تمام العقدة”. لم يردا على اتصالاتها لتوضيح الموضوع.

ورغم أن رئيس جمعية حماية المستهلك “عبد العزيز المعقالي” اعتبرها خطوة صحيحة تخفف من الهدر والابتزاز الذي يحصل من بعض المعتمدين. إلا أنه طالب بتأجيل القرار حتى انتهاء شهر رمضان كون التجربة جديدة ربما تسبب إرباكا للمواطنين مع بداية شهر الصوم. (الوزارة أول همها الناس لذلك رح تستجيب فوراً).

يذكر أنه ورغم كثرة الآليات وتغييرها بما يخص توزيع الخبز، فإن التجارة الداخلية لم تتوصل إلى الآلية الناجحة حتى اليوم رغم تعاقب وزيرين عليها. منذ بدأت آليات توزيع الخبز بشغل اهتمامها.

مقالات ذات صلة

ومع بداية العام الجاري صدر قرار بإلزام المتعهدين بدفع ثمن جهاز تكامل الخاص ببيع الخبز، فكيف قررت الوزارة اليوم إلغاء دور المعتمدين؟.

اقرأ أيضاً: قرار بإلزام معتمدي الخبز دفع ثمن جهاز تكامل 1.5 مليون ليرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى