بعد غياب .. أيمن زيدان يعود لشاشة التلفزيون بعملين دراميين

أيمن زيدان - مسلسل خريف العشاق

أيمن زيدان: المسلسل يقترب من مناطق مسكوت عنها

سناك سوري – دمشق

شارك الفنان “أيمن زيدان” جمهوره بصور له من كواليس مسلسل “خريف العشاق” من تأليف “ديانا جبور”، وإخراج “جود سعيد”، وإنتاج شركة “إيمار الشام”.

ونشر الفنان “أيمن زيدان” الصور عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” حيث يُعد مسلسل “خريف العشاق” العمل الدرامي الثاني الذي يشارك فيه “زيدان” بعد المسلسل الدمشقي “الكندوش” المقرر عرضهما في الموسم الدرامي المقبل، وذلك بعد انقطاع لأعوام عن التمثيل في الدراما السورية.

اقرأ أيضاً: جبور عن خريف العشاق: الجانب الأنثوي أقدر على التقاط الواقع

يجسد “زيدان” في مسلسل “خريف العشاق” شخصية “العم” وهي على درجة كبيرة من الغنى، والتنوع، بمعنى تقديم مجموعة أشكال لنموذج سلطوي، خارج الإطار التقليدي الذي تقدّم فيه هذه النوعية من الشخصيات في الدراما، فهو دافئ أحياناً، متوتر حيناً، وتلوينات أخرى ساعدته كممثل في تقديم جملة من الاقتراحات في شخصية مكثفة، وفق ما ورد في بيان صحفي نشرته مجلة “فوشيا”.

أيمن زيدان – مسلسل خريف العشاق في شخصية العم

كما اعتبر “زيدان” خلال البيان أنّ الموضوع الذي يتم تناوله في مسلسل “خريف العشاق” على غاية كبيرة من الأهمية، ويكاد يقارب منطق الرواية التلفزيونية، عبر قراءته شبه الملحمية لمرحلة دقيقة وحساسة من تاريخ المنطقة المعاصر بكل تقلباتها، سياسياً، واقتصادياً، وبصورة غير مباشرة، وذلك من خلال تتبع مسار مصائر شخوص متعددة، تلك المرحلة التي أسست لمراحل مستقبلية لاحقة، بما في ذلك ما نعيشه في الوقت الراهن.

“زيدان” أشار إلى أنّ نص “خريف العشاق” يقترب من مناطق كثيرة مسكوت عنها سابقاً، وذلك ضمن قالب حكائي متقن الصياغة، على مستوى صنعة كتابة السيناريو.

يشارك إلى جانب الفنان “أيمن زيدان” في مسلسل “خريف العشاق” عدد من الفنانين السوريين، منهم “أحمد الأحمد”، “صفاء سلطان”، “لجين إسماعيل”، “خالد القيش”، “حسين عباس”، وآخرون.

اقرأ أيضاً: بعد غياب .. فنانون يحتفلون بعودة سامية الجزائري إلى الدراما

أما العمل الآخر “الكندوش” فهو عمل بيئة شامية، يؤدي فيه “زيدان” شخصية “عزمي بيك” وهو رجل محبوب من محيطه يشبه النبلاء الذين عاشوا في حارات الشام القديمة، ما بين ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي، لكنه يتخذ قراراً خلال مجرى الأحداث يندم عليه لاحقاً ويقوم بمعاقبة نفسه في مسار درامي مفاجئ للمسلسل.

مسلسل “الكندوش” يروي في حلقاته الستين قصة حي دمشقي، وهو من تأليف الفنان “حسام تحسين بك”، وإخراج “سمير حسين”، وإنتاج شركة “ماهر برغلي” للإنتاج الفني، ويشارك بالعمل فنانين منهم “سامية الجزائري”، وشقيقتها “صباح الجزائري”، “فايز قزق”، “شكران مرتجى”، “سلاف فواخرجي”، “زهير عبد الكريم”، “أيمن رضا”، وآخرون.

أيمن زيدان – مسلسل الكندوش

من جانب آخر، كان “زيدان” قد أصدر مجموعته القصصية “وجوه” والتي تعتبر شهادته عن الحرب في “سوريا” على مدى السنوات الماضية.

يشار إلى أن الممثل والمخرج “أيمن زيدان” انقطع عن الظهور كممثل في الدراما منذ قرابة 5 سنوات حيث قدم في العام 2015 عدة مسلسلات منها “باب الحارة” الجزء السابع، “ماوراء الوجوه”، “دامسكو”، “حرائر”، كما قدم خلال فترة غيابه عن الدراما التلفزيونية أفلاماً سينمائية وهي فيلم “الأب” عام 2015، “درب السماء” بـ2016، و”مسافرو الحرب” عام 2017.

اقرأ أيضاً: أيمن زيدان الضاحك الباكي.. بطل في كل زمان

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع